الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو الاحتلال يصدر حكماً بالمؤبد و 26 عامًا على الأسير أحمد قنبع

حجم الخط
أحمد جرار وأحمد القنبع
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلية العسكرية، اليوم الخميس، حكمًا بالسجن المؤبد و26 عامًا على الأسير أحمد جمال قنبع من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بالإضافة لغرامة مالية باهظة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" إن محكمة الاحتلال في سالم، أصدرت حكمها على الأسير أحمد قنبع بالسجن المؤبد و26 عامًا، بالإضافة لإلزامه بدفع تعويض مالي بـ مليون ونصف شيكل"، وذلك بعد 5 سنواتٍ على اعتقاله دون محاكمة.

وتتهم محكمة الاحتلال، الأسير قنبع، بقيادة السيارة التي استخدمها الشهيد أحمد جرار أثناء تنفيذه عملية إطلاق نار في شهر يناير/ كانون ثاني 2018؛ وأسفرت في حينه عن مقتل حاخام إسرائيلي في نابلس شمال الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير أنّ الأسير أحمد قنبع (33 عامًا) اعتُقل بتاريخ 18 يناير من العام 2018، مشيرًا إلى أنّه تعرض لتحقيقٍ قاسٍ لـ 70 يوماً في تحقيق "الجلمة".

ونوّه إلى أنّ قوات الاحتلال هدمت منزل عائلة الأسير "قنبع" في حي البستان بمدينة جنين شمال الضفة، مرتين منذ اعتقاله.

وقبل اعتقاله الأخير، اعتُقل أحمد قنبع في العام 2016، وأمضى في سجون الاحتلال 11 شهرا، وهو الابن البكر لعائلة مكونة من ستة أفراد، تضم ثلاثة إخوة وشقيقتين، ودرس في الجامعة العربية الأميركية تخصص إدارة المستشفيات.

وفي أعقاب إحدى جلسات محاكمته، انتشر مقطع فيديو قصير للأسير "أحمد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يردد "مروح خاوة مروح"، والتي تعني "سأخرج من السجن غصبا عنه الاحتلال".