الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"بن غفير" يُقرر تقليص زيارات الأسرى لمرة كل شهرين

حجم الخط
الوزير المتطرف إيتمار بن غفير
القدس - وكالة سند للأنباء

قرر وزير ما يسمى الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، عدد زيارات عوائل الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية ستكون مرة واحدة فقط كل شهرين بدلًا من مرة واحدة شهريا بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وذكرت الصحيفة أن بن غفير اتخذ هذا القرار بعد أن واجه معارضة شديدة وانتقادات من مفوضة إدارة السجون، كاتي بيري، التي حذرته من تداعيات خطيرة في الشارع الفلسطيني؛ لأهمية قضية الأسرى.

وتأتي هذه القرارات بعد إعلان بن غفير عن إجراءات أخرى في الأسبوع الجاري، ومن بين هذه الإجراءات إلغاء آلية الإفراج الإداري عن الأسرى؛ بسبب التكدس والازدحام الشديد في سجون الشاباك.

يشار إلى أن بن غفير اتخذ العديد من الإجراءات ضد الأسرى بهدف التضييق عليهم، من بينها تقليص كميات المياه للمخصصة للحمامات، ودفع الأسير مقابل تلقي علاجات الأسنان.

ويقبع 5000 أسير في 23 سجنا ومركز توقيف وتحقيق إسرائيلي، بينهم 31 أسيرة في سجن الدامون، و160 طفلًا وقاصرًا، و1083 معتقًلا إداريًا بينهم أسيرتان و19 طفلًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.