الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أونروا: مساعدة نقدية لمرة واحدة لأبناء غزة في الأردن

حجم الخط
12016305278458.jpg
عمان - وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء أنها ستوزع مساعدة مالية طارئة لمرة واحدة للاجئين الفلسطينيين من قطاع غزة المقيمين في الأردن، وذلك وفق شروط يجب توافرها.

وأضافت "أونروا" في بيان لها أنه "سيتم توزيع المساعدة النقدية لمرة واحدة بقيمة 100 دينار أردني لكل عائلة (نحو 140 دولار)".

وأوضحت أن توزيع المساعدة سيكون ضمن عدة معايير وشروط، ومنها أن يكون رب الأسرة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى "أونروا" وتكون العائلة مقيمة في الأردن.

وتشترط الوكالة الأممية، أن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الإقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة.

وكذلك اشترطت المعايير أن تكون الزوجات من بنات قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين، وألا يكون رب العائلة أو أحد أفرادها موظفا لدى "الأونروا".

نوهت لضرورة أن لا يكون رب العائلة موظفا لديه دخل شهري ثابت، وألا يكون مسجلا ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.

ويضاف إلى ما سبق، ألا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكل دائم من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين القادمين من سورية.

واشترطت وكالة الأمم المتحدة ألا تكون العائلة استفادت من المساعدة النقدية التي تم تقديمها مؤخرا خلال جائحة كورونا من قبل "الأونروا" لسكان مخيم جرش (مخيم غزة).

ودعت الوكالة المواطنين الذي تتوافر لديهم هذه الشروط والمعايير للتقديم على رابط إلكتروني مخصص، حتى تاريخ 15 أغسطس، فيما ستتم عملية التوزيع في الفترة من 23 أغسطس وحتى أكتوبر.

وتقول "الأونروا" إنها خلال أزمة كورونا وزعت مساعدة مالية لمرة واحدة لأبناء قطاع غزة القاطنين في مخيم جرش، استجابة للتحديات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها الجائحة على المجتمعات بشكل عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكل خاص.