الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أصابت مستوطنيْن.. 22 عملاً مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
عمليات المقاومة 2023
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفّذ مقاومون فلسطينيون، 22 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة، أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين الإسرائيليين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقريره الدوري، اليوم الجمعة، 4 عمليات إطلاق نار، وعبوتين ناسفتين، وإلقاء زجاجة حارقة، بالإضافة لحالة تصدٍ لاعتداءات المستوطنين و13 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان، ورشق الشبان مركبات المستوطنين بالحجارة ما أدى لإصابة اثنين منهم.

كما شهدت رام الله، اندلاع مواجهات عنيفة، في دير عمار ودير دبوان، تخللها إلقاء حجارة تجاه جنود الاحتلال.

وأجبر المقاومون قوات الاحتلال على الانسحاب من بلدة عقابا في طوباس، بعدما أمطروهم بصليات مكثفة من الرصاص، والعبوات الناسفة، وتزامن ذلك مع مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وجنود الاحتلال.

وأطلق مقاومون النار تجاه جنود الاحتلال المتمركزة عند حاجز برطعة في جنين، كما استهدف مقاومون آخرون قوات الاحتلال في منطقة المساكن الشعبية بنابلس، فيما اندلعت مواجهات في قرى بيتا وقريوت وبيت دجن.

وفي قرى قلقيلية والخليل وبيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء حجارة وزجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال.

وشهدت الفترة الأخيرة، تصاعدًا ملحوظًا في عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، والتي أدت بمجملها إلى مقتل 37 إسرائيليًا في صفوف الجنود والمستوطنين، منذ مطلع العام الجاري.