الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين..

انفوجرافيك 859 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال أغسطس الماضي

حجم الخط
أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 859 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجروح مختلفة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" استشهاد 21 فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس، إضافة إلى استشهاد الشاب أشرف عبد الكريم حسين (35 عاماً)، إثر انفجار عرضي وسط قطاع غزة.

وشهدت محافظات نابلس وجنين والخليل، أعلى عدد في عمليات المقاومة، حيث بلغت (173، 129، 125) على التوالي، وفقاً لمعطى.

وفي الأول من شهر أغسطس، نفذ الشهيد مهند مزارعة (20 عاماً) من بلدة العيزرية، عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" في مدينة القدس، أسفرت عن إصابة 6 مستوطنين بجروح خطيرة ومتوسطة.

وشهدت مدينة تل أبيب بالداخل المحتل عملية إطلاق نار في الخامس من أغسطس، نفذها الشهيد كامل أبو بكر (27 عاماً) من قرية رمانة غرب جنين، أسفرت عن مقتل أحد عناصر شرطة الاحتلال، وإصابة اثنين بجراح.

وفي 19 أغسطس، نفذ مقاومٌ عملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوب نابلس من مسافة صفر، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

وقتلت مستوطنة جراء عملية إطلاق نار من سيارة فلسطينية نفذها الأسيرين محمد وصقر الشنتير بمدينة الخليل في 21 من الشهر نفسه.

وبحسب معطى، اختتمت المقاومة في الضفة شهر أغسطس بعملية تفجير عبوة ناسفة في قوة مشاة راجلة لجيش الاحتلال بنابلس، أسفرت عن إصابة 4 جنود، يقف وراء زرعها شهيد الإعداد عايد القني (30 عاماً).

ونفذ الشهيد داوود عبد الرازق فايز (41 عاماً) عملية دهس استهدفت جنود الاحتلال قرب حاجز بيت سيرا غرب رام الله، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين بجراح.

ورصد معطى 89 عملية إطلاق نار، وعمليتي دهس، و6 عمليات طعن أو محاولة طعن، بينما أسقط المقاومون 3 مرات طائرات استطلاع.

وبلغ عدد عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة 33 عملية، و7 عمليات إطلاق مفرقعات نارية على أهداف الاحتلال، و 9 عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و27 عملية تحطيم مركبات ومعدات عسكرية.

وخلال الفترة المذكورة، تواصلت الفعاليات الشعبية المناهضة للاحتلال، بواقع 18 مظاهرة ومسيرة، و228 عملية إلقاء حجارة، في 305 نقاط مواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال.

ورصد معطى تنفيذ 18 عملية إلقاء زجاجات حارقة، و113 عملية تصد لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

أعمال المقاومة بالضفة والقدس في أغسطس 2023.jpg