الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

بالفيديو إعلان حالة الطوارئ بعد حريق نشب في مكب نفايات غزة

حجم الخط
حريق مكب النفايات
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت بلدية غزة صباح اليوم الأحد، حالة الطوارئ في مكب النفايات شرق منطقة جحر الديك شرقي مدينة غزة، في إطار محاولاتها للسيطرة على الحريق المندلع في المكب منذ أيام.

وأشار رئيس دائرة الإعلام في بلدية غزة حسني مهنا في تصريح صحفي، إلى أن النيران امتدت لمساحة 50 دونماً بشكل متفرق من المساحة الإجمالية لمكب النفايات شرق مدينة غزة والتي تبلغ مساحته 220 دونم.

وفي وقت سابق، أوضحت البلدية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنّ طواقمها بدأت جهود السيطرة على الحريق منذ يوم الجمعة، بالتعاون مع الدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة.

وأرجعت سبب الحريق إلى ارتفاع درجات الحرارة، وإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع، قنابل الغاز تجاه المكب.

وحذرت البلدية أنه في حالة استمرار الحريق، قد يتم وقف وصول النفايات للمكب؛ ما سيتسبب بكارثة صحية وبيئة في المناطق والمدن التي يخدمها المكب، مشيرةً إلى أنه يخدم 8 بلديات ويستقبل نحو ألف طن من النفايات يومياً.

ودعت، المؤسسات الدولية للتدخل العاجل والتعاون مع البلدية؛ لوقف الحريق لمنع وقوع كارثة بيئية وصحية، مبينةً أنها تواصل التحقيق في أسباب الحادث بالتعاون مع الجهات المختصة.

وتشهد أجواء مدينة غزة انتشارًا مكثفًا منذ أيام، لدخان منبعث من مكب النفايات، الواقع شرق منطقة وادي غزة.