الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"هيئة المعابر" والصحة تُوضحان بشأن نقل الأدوية

حجم الخط
معبر رفح البري.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت "الهيئة العامة" للمعابر والحدود الفلسطينية، إنه سيتم نشر تعليمات هامة للمسافرين بما يخص شروط السماح لإحضار أدوية معهم. مشددة على أن كل من يخالف التعليمات يُعرض نفسه للمساءلة القانونية، إلى جانب مصادر الأصناف المخالفة.

ونوهت "الهيئة العامة" في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إلى أن التعليمات الجديدة جاءت حسب توجيهات وزارة الصحة الفلسطينية والإدارة العامة للصيدلة التابعة للصحة.

ودعت المسافرين إلى الالتزام "التام" بالتعليمات الجديدة. مؤكدة أن أول شرط للسماح بإحضار أدولية مع المسافرين أن تكون للاستخدام الشخصي وليست للتجارة.

واشترطت إحضار تقرير طبي أو وصفة طبية مختومة من الطبيب المعالج في البلد الذي يتلقى فيه المريض العلاج، وبكمية تكفي ثلاثة أشهر، أو شهر واحد فقط إن كانت أدوية مراقبة.

وطالبت بوضع أدوية الثلاجة في حافظة مبردة عند نقلها لضمان صلاحيتها. منوهة إلى أن هناك 7 أصناف من الأدوية ممنوع إحضارها مع المسافرين.

وأوضحت أن الأدوية الممنوعة هي: مشتقات الدم واللقاحات، هرمونات بناء العضلات، أصناف زيادة أو إنقاص الوزن، حارقات الدهون، المنشطات الجنسية، الخلطات العشبية، وأدوية مجهولة المصدر والتركيب، وأي نوع من العسل ثبت خلطه بمواد دوائية.