الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أونروا" بغزة تكشف أسباب تأخير تسليم الكتب الدراسية للطلاب

حجم الخط
كتب مدرسية
غزة- وكالة سند للأنباء

أوضح مدير دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فريد أبو عاذرة، أن الوزارة ستشحن جميع الكتب المدرسية الخاصة بالمواد الأساسية نهاية هذا الأسبوع إلى المدارس.

وأشار "أبو عاذرة"، في تصريحاتٍ صحفية، إلى أنّ برنامج التعليم في وكالة "أونروا" يستلم الكتب المدرسية من وزارة التربية والتعليم، باعتبارها الجهة التي تتعاقد مع الشركات والمطابع، لافتًا أن الوزارة تشتري أو نطبع الكتب المدرسية بل نستلمها من الوزارة.

وأوضح أن تأخير استلام بعض كتب المواد الأساسية وطباعة كتابين بجودة منخفضة كانتا من التحديات التي واجهت بداية العام الدراسي 2023-2024، مُشيرًا إلى أنهم يعملون بجد على حل هذه المشكلات وتحسين جودة الكتب لضمان تقديم تعليم ممتاز للطلاب.

ولفت "أبو عاذرة"، أن الأسبوع الأول من العام الدراسي يعتبر في الغالب فترة لمراجعة الدروس السابقة من العام الدراسي السابق وتمكين وتهيئة الطلاب قبل بدء المنهاج الجديد.

وشدد أن أي كتب تُرسل من وزارة التربية والتعليم ستتم إرسالها مباشرة إلى مدارس وكالة "أونروا"، مما سيمكن من توزيعها على الطلاب في اليوم نفسه.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التربية والتعليم بغزة أحمد النجار، أنه لا يمكن القول بوجود أزمة في توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وإنما هناك مشكلة بسيطة تتعلق بالأوراق والأحبار وأن هذه المشكلة قيد الحل.

والأسبوع الماضي، توجّه أكثر من 625 ألف طالب وطالبة، إلى مقاعد الدراسة في جميع محافظات قطاع غزة، في العام الدراسي الجديد 2023-2024، ومن ضمنهم نحو 300 ألف في مدارس وكالة "أونروا"، موزعين على 228 مدرسة.

بدأ العام الدراسي الجديد لطلاب وكالة "أونروا" في قطاع غزة وسط تحديات متعددة تواجهها الوكالة، حيث ما زالت الأزمة المالية تعتبر أحد أبرز هذه التحديات.