الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

عسيلي: إغلاق معبر كرم أبو سالم قرار عقاب جماعي

حجم الخط
وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبر وزير الاقتصاد الوطني، خالد عسيلي، أن إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم التجاري "قرار عقاب جماعي". داعيًا المجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لإلغائه.

ونوه "عسيلي" في تصريح صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم الثلاثاء، إلى أن القرار سيمنع تسويق منتجات قطاع غزة في الضفة الغربية بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري؛ المنفذ الوحيد للقطاع.

وأردف: "القرار الإسرائيلي الجائر يضاف إلى سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة الاحتلال منذ العام 2007، وقد تسبب الحصار الإسرائيلي على غزة بأزمة إنسانية واقتصادية عميقة".

وحمل وزير الاقتصاد الفلسطيني، حكومة الاحتلال، تداعيات هذا القرار؛ "الذي يكبد القطاع الخاص بمختلف مكوناته خسائر باهظة، ويحرم التجار والمزارعون والصناع من تسويق منتجاتهم، مما يعطل حركة الإنتاج والتشغيل".

ومساء أمس الإثنين، زعم جيش الاحتلال عثوره على "مواد متفجرة عالية الجودة"، بكمية عدة كيلوغرامات، خلال التفتيش الأمني للبضائع القادمة من قطاع غزة على معبر كرم أبو سالم.

وادّعت وزارة الجيش في بيان لها، ضبط "مواد متفجرة" في البضاعة القادمة من قطاع غزة على متن ثلاث شاحنات، في "ملابس لماركات عالمية".

وعلى إثر ذلك وجه رئيس أركان الجيش قراراً بوقف مرور البضائع من قطاع غزة؛ "تنفيذا لدروس التفتيش في العبور"، لافتاً إلى أنه سيتم العودة إلى الحياة الطبيعية أثناء العبور وفقًا لتقييم الوضع.