الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسير "غنام" يواصل إضرابه منذ 60 يوماً

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوضح نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الأسير أحمد غنام من مدينة الخليل، يدخل يومه الـ 60 في إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك رفضاً للاعتقال الإداري بحقه، وسط تخوفات من سوء حالته الصحية.

ويأتي إضرابه عن الطعام، لاستمرار رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستجابة لمطلبه، المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري القائم منذ فترة تحت ما يسمى "الملف السري".

وأصدرت سلطات الاحتلال نهاية الأسبوع الماضي، أمر اعتقال إداري جديد لمدة شهرين ونصف بحق الأسير غنام، وذلك قبل موعد انتهاء أمر اعتقاله الإداري السابق بيوم.

وتتغاضى سلطات الاحتلال، عن خطورة وضعه الصحي، في عزل معتقل "نيتسان الرملة"، حيث يقبع هو وغالبية رفاقه المضربين عن الطعام.

ومن المفترض أن تُعقد يوم غد الخميس، جلسة للنظر في قضية تثبيت اعتقاله الإداري في المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في سجن عوفر.

ويبلغ الأسير غنام من بلدة دورا في الخليل (42 عاما)، متزوج وهو أب لطفلين، اعتقلته سلطات الاحتلال أكثر مرة، حيث وصل مجموع سنوات اعتقاله لأكثر من تسع سنوات، وكان آخر اعتقال له في تاريخ 18 حزيران/ يونيو 2019.

وعاني غنام من الإصابة بسرطان الدم، وخضع لعدة عمليات جراحية منها زراعة نخاع، وبقي على العلاج المكثف لمدة أربع سنوات على الأقل، وما يزال يعاني من آثار ذلك ، كما ويعاني من ضعف في المناعة.

ويواصل غنام، وخمسة أسرى إضرابهم عن الطعام وهم: الأسير سلطان خلوف، مضرب منذ 56 يوما، والأسير إسماعيل علي منذ 50 يوما، والأسير طارق قعدان منذ 43 يوما، والأسير ناصر الجدع منذ 36 يوما، وثائر حمدان منذ 31 يوما.