الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

باركتا عملية الأغوار..

حماس والجهاد: المقاومة ماضية في صد اعتداءات الاحتلال

حجم الخط
المقاومة في جنين.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، على أن المقاومة الفلسطينية ماضية في صد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده ومستوطنيه، ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، والتي كان آخرها الاعتداء على فلسطينية في مدينة القدس، والتنكيل بخمس فلسطينيات في مدينة الخليل.

جاء ذلك، في بيانات منفصلة، تلقتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب تنفيذ الشهيد محمد زبيدات (17 عامًا) عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار الفلسطينية شرق الضفة الغربية، أصاب خلالها أحد جنود الاحتلال.

وشددت حركة "حماس" على أن المقاومة ماضية في طريقها، وأنه يجب على الاحتلال انتظار المقاومين في كل مدينة وشارع، مضيفةً "فالقدس غالية، ودماء وأعراض أبناء شعبنا ثمينة".

وتابعت أن "فاتورة الحساب مع العدو طويلة، ولن يهدأ لنا بال إلا بالتحرير والخلاص من الاحتلال، مهما بلغت التضحيات".

وباركت حركة الجهاد الإسلامي، عملية الشهيد زبيدات، وقالت إنها "ردًا طبيعيًا ومشروعًا على سادية الاحتلال وجرائمه المتصاعدة بحق شعبنا ومقدساتنا، والتي كان اَخرها انتهاك أعراض حرائرنا في خليل الرحمن واقتحام طولكرم واستشهاد أحد مجاهدينا".

وأوضحت أن العملية جاءت توحيداً لساحات المواجهة وامتداداً لدائرة النار، من حيث لم يحسب العدو لها حساباً، وفق البيان.

وأضافت أن "العملية تؤكد فشل المنظومة الأمنية، وكل محاولات إخماد جذوة المقاومة، التي لن تؤتي أكلها، وأنه لا أمن ولا استقرار للاحتلال على أرضنا".

وفي وقت سابق، قالت قناة كان الإسرائيلية، إن فلسطينيًا وصل إلى كشك للمستوطنين، وأطلق 3 رصاصات من مسدس في الهواء ولاذ بالفرار؛ قبل أن يتم مطاردته.

وأضافت: "بعد مطاردته في قرية الزبيدات في محافظة أريحا، وقع تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح متوسطة، واستشهاد المنفذ".

وأمس الاثنين كشف تحقيق صحفي نشرته صحيفة هآرتس، بالاشتراك مع منظمة "بتسليم" الحقوقية، عن حادثة قاسية تعرضت لها 5 سيدات فلسطينيات في الخليل، أجبرتهن مجندتان إسرائيليتان على خلع ملابسهن والتجول عرايا أمامهما.

وبحسب شهادة العائلة، فقد أُحضرت السيدات واحدة تلو الأخرى إلى غرفة صغيرة، وهن الأم وابنتها وزوجات أبنائها الثلاثة، وتم تهديدهن بإفلات الكلاب نحوهن إذا لم يقمن بخلع ملابسهن.

وأثارت الحادثة غضبًا شعبيًا وفصائليًا واسعًا، وتوعدت فصائل المقاومة بالرد على ما جرى، إذ اعتبرتها "جريمة تعدت الخطوط الحمراء، وانتهاكًا لحرمة البيوت، سيدفع الاحتلال ثمنع بالمزيد من ضربات المقاومة".

كما، اعتدى عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلية أمس، على سيدة فلسطينية، أمام باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.