الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تبدأ الاحتجاجات اليوم..

خاص عضو بنقابة الأطباء: ماضون بخطواتنا الاحتجاجية إلى أن يتحقق مطلبنا

حجم الخط
نقابة الأطباء
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد عضو مجلس نقابة الأطباء الفلسطينيين خالد الحشاش، أن النقابة ماضية في خطواتها الاحتجاجية التي تُنفذها منذ عدة أيام، إلى أن يتحقق مطلبها بمحاسبة الوكيل مساعد للوزارة أسامة النجار على خلفية "تشهيره بأطباء الجراحة في مستشفى جنين الحكومي".

وقال "الحشاش" لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ "النجار شهّر بالأطباء خلال مؤتمر الطب المخبري أمام مختصين من دول عربية وأجنبية، مدعيًا أنهم ارتكبوا خطأ طبيًا بحق مريضة أصيبت برصاص الاحتلال ما أدى لاستئصال إحدى كليتيها".

وأضاف، أن "أسامة النجار طلب من وزيرة الصحة مي كيلة، بتشكيل لجنة تحقيق، والتي توصلت بدورها إلى أن ادعاءاته غير صحيحة، بل أشادت بحسن تصرف الأطباء، لكنه خرج بتصريحات لمرة ثانية شكك فيها بنزاهة لجنة التحقيق".

وتابع: "باشرنا قبل أسبوع إجراءات مخففة وتواصلنا مع رئاسة الوزراء ووزيرة الصحة والنيابة العامة من أجل اتخاذ الإجراء القانوني بحق المسيء، لكن لم تصلنا أي ردود، لذا صعّدنا خطواتنا الاحتجاجية".

وشدد الحشاش، على ضرورة أن يعتذر الوكيل المساعد لوزارة الصحة، علنًا، من الأطباء الذين أساء لهم.

وكانت نقابة الأطباء، قد أعلنت أمس، عن عزمها إغلاق أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية بشكل كامل بدءًا من اليوم الأربعاء، وعدم استقبال أي حالة جديدة، واقتصار العمل في الأقسام بهذه المستشفيات على الأطباء المناوبين.

وبناءً على ما تم الإجماع عليه في اجتماع مجلس النقابة، فقد تقرر أيضًا وقف المشاركة في جميع لجان وزارة الصحة باستثناء لجنة التحويلات، وعدم التوجه إلى مبنى وزارة الصحة في محافظتي رام الله ونابلس.

وأكدت، أنه في حال عدم محاسبة المسيء، فإن الأطباء سيتوقفون عن التوجه إلى جميع مرافق وزارة الصحة بدءًا من صباح يوم الأحد القادم، مشددة أن على الحكومة ووزاة الصحة تتحمل مسؤولياتهما تجاه المرضى.

ودعت النقابة، الأطباء إلى مواصلة التواجد في المستشفيات الحكومية والخاصة، في المناطق التي تتعرض لاقتحامات واعتداءات إسرائيلية.