الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

السودان.. مقتل 19 مدنيًا بقصف مدفعي في أم درمان

حجم الخط
أثار الصراع في السودان.jpg
الخرطوم - وكالة سند للأنباء

قُتل 19 مدنيًا، اليوم الأربعاء، جراء قصف مدفعي عشوائي في منطقة أمبدة الحارة 21 بأم درمان، شمال العاصمة السودانية "الخرطوم".

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع جنوبي العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان.

وهاجمت قوات الدعم السريع، منذ ساعات صباح اليوم، بالمدفعية، سلاح المهندسين التابع للجيش السوداني في أم درمان، في محاولات للسيطرة عليه.

وردّ الجيش بقصف مواقع "الدعم السريع" في المدينة الرياضية ومحيط سلاح المدرعات، وسُمع دوي انفجارات قوية ومتتالية وسط الخرطوم مع تصاعد أعمدة الدخان في محيط القصر الجمهوري.

واستهدف الجيش بالطيران المسير أهدافًا للدعم السريع في مناطق شرق النيل والجريف غرب جنوب شرق الخرطوم.

وفي السياق، مدد والي القضارف الحدودية شرقي السودان، محمد عبد الرحمن محجوب، حالة الطوارئ بالولاية لمدة 3 أشهر.

ومؤخرًا، أفاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، بأن حوالي 4.8 مليون شخص نزحوا داخل وخارج السودان، بسبب الصراع الذي بدأ في منتصف أبريل/ نيسان 2023.

ونوهت المعطيات الأممية إلى أن نحو مليون شخص عبروا الحدود إلى البلدان المجاورة. كما أُجبر ما لا يقل عن مليوني طفل على ترك منازلهم منذ اندلاع الصراع في السودان.

وأبلغت منظمة الصحة العالمية عن 3046 حالة يشتبه في إصابتها بالحصبة، و84 حالة وفاة مرتبطة بها في ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق والقضارف وكسلا والجزيرة وغرب كردفان ونهر النيل وشمال دارفور والبحر الأحمر.

ولفتت الأمم المتحدة النظر إلى أنه لم يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 إلا بنسبة 26.4%، حيث تم استلام 676.9 مليون دولار حتى 31 أغسطس.