الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قطع الكهرباء عن الدهيشة وأجزاء من أرطاس..

إصابة مجندة إسرائيلية وشاب فلسطيني بمواجهات جنوب بيت لحم

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أصيبت مجندة إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، بجراح، وشاب فلسطيني، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بمخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، أعقبت اقتحام المخيم، واعتقال عدة شبان من منازل عائلاتهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب، إن مجندة إسرائيلية أصيبت بجروح طفيفة، خلال مواجهات في مخيم الدهيشة في بيت لحم، فجر اليوم.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة بتعزيزاتٍ عسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات، تخلله إطلاق الرصاص الحيّ وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبّان؛ ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص، وآخرين بالاختناق.

ورد الشبّان على اقتحام المخيم، برشق آليات الاحتلال العسكرية بالحجارة، وقنابل محلية الصنع "أكواع"، ما أدى لإصابة مجندة بجروح.

وأسفر الاقتحام أيضًا عن اعتقال 3 فلسطينيين، هم: أمين سر حركة "فتح" عامر ضراغمة، سليمان هيثم مزهر، ووسام عبد الرحمن الحسنات.

وفي سياق متصل، انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء من مخيم الدهيشة وقرية أرطاس، بعد إطلاق جيش الاحتلال النار على أحد المحولات، التي تغذي أجزاء من المنطقة الشرقية في المخيم، وأجزاء من أرطاس بمحافظة بيت لحم.

وأفادت شركة "كهرباء القدس"، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنّ طواقمها تحركت إلى الموقع، "منذ التبليغ عن هذا الخلل"، وتجري الآن استبدال المحول؛ لاستعادة التيار الكهربائي بأسرع وقتٍ ممكن.

واعتبرت هذا الاستهداف، استهتارًا واضحًا بالحياة اليومية للمواطنين، خاصة مع موجة الحر الحالية.