الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وسط أوجاعٍ تتفاقم.. تمديد عزل الأسير أيهم كممجي

حجم الخط
الأسير أيهم كممجي.
اللد - وكالة سند للأنباء

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلية المركزية في مدينة اللد، تجديد العزل الانفرادي للأسير الفلسطيني أيهم كممجي، من كفر دان بجنين، وهو أحد أسرى "نفق الحرية".

وقالت هيئة الأسرى والمحررين في بيانٍ لها اليوم الخميس، تلقته "وكالة سند للأنباء" إنّ المحكمة مددت عزل الأسير كممجي حتى تاريخ الـ 26 من شهر مارس/ آذار 2024.

ولفتت إلى أن "كممجي" يعاني من أوجاع قوية في الظهر والقدمين، وأحيانًا لا يستطيع الوقوف والدخول إلى المرحاض، مستطردةً: "ومع ذلك تمعن إدارة السجون في إهماله طبيا وعدم تقديم العلاج اللازم له".

وأدانت "هيئة الأسرى" السياسة الانتقامية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحق أسرى "نفق الحرية"، والمتمثلة بجملة من الممارسات والعقوبات المبنية على أسس عنصرية وحقد دائم.

وأيهم كممجي (36 عامًا)، والمحكوم بالسجن مؤبدين ومدى الحياة، تمكّن مع خمسة من رفاقه الأسرى من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي في السادس من سبتمبر/ أيلول من عام 2021، قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم ومحاكمتهم، حيث أُضيف 5 سنوات لأحكامهم السابقة وغرامة مالية بـ 5 آلاف شيقل.

وفور إعادة اعتقال الأسرى الستة، بدأ الاحتلال التنكيل بهم، وضربهم وإخضاعهم لتحقيقاتٍ قاسية، واحتجازهم في زنازين تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية مع مراقبة بكاميرات طوال الوقت، وعزلهم عن العالم الخارجي، وحرمانهم العلاج، ومن "الكانتينا"، وزيارة الأهل والمحامين، وغيرها من الإجراءات القمعية.