الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يصدر حكماً بالإداري على الأسيرة حنان البرغوثي

حجم الخط
حنان البرغوثي
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، حكماً بالاعتقال الإداري أربعة أشهر، بحق المعتقلة حنان البرغوثي (59 عاماً)، من بلدة كوبر برام الله في الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير أن البرغوثي، - وهي شقيقة عميد الأسرى نائل البرغوثي-، اعتقلت في الرابع من أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد أنّ تلقت مؤخرًا عدة تهديدات من الاحتلال، خلال عمليات الاقتحام التي جرت لمنزلها عدة مرات.

وتعاني الأسيرة البرغوثي من عدة مشاكل صحية، منها الضغط والسكري.

وأشار نادي الأسير إلى أن "حنان" هي شقيقة القائد نائل البرغوثي، الذي أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من (43) عامًا، وشقيقة عمر البرغوثي الذي أمضى أكثر من 30 عامًا في السجون.

و"حنان" أم المعتقلين الإداريين عبد الله وإسلام عصفور (البرغوثي)، اللَّذّين استهدفهما الاحتلال مؤخرًا بالاعتقال الإداري، وهي عمة الشهيد صالح البرغوثي الذي ارتقى برصاص الاحتلال عام 2018.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارة السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.