الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

العائلة تتعرض لاستهداف إسرائيلي متواصل..

خاص بالفيديو عائلة حنان البرغوثي تتحدث عن ظروف اعتقالها

حجم الخط
الأسيرة حنان البرغوثي
رام الله-وكالة سند للأنباء

تحدثت عائلة البرغوثي برام الله وسط الضفة الغربية، عن تفاصيل اعتقال حنان البرغوثي (60 عامًا) من منزلها صباح اليوم الاثنين من بلدة كوبر شمالًا، والتي تعاني من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا.

وقال الأسير المحرر فخري البرغوثي لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل ابنة عمه في كوبر، الساعة الثالثة فجر اليوم، وفتشته، وعاثت فيها خرابًا، قبل أنّ تعتقلها، مؤكدًا أنّ العائلة لا تعرف حتى اللحظة أسباب الاعتقال.

وأضاف البرغوثي، أنّهم تواصلوا مع الصليب الأحمر، ومحامين، للوقوف على أسباب عملية الاعتقال، لكن لا توجد ردود حتى هذه اللحظة.

والأسيرة حنان البرغوثي، تعاني من أمراض مزمنة كالضغط والسكري، عدا عن إصابتها مؤخرًا بفيروس كورونا؛ وما يُصاحبها من مضاعفات أثرت على صحتها العامة، وفق ما ذكرته أم عاصف البرغوثي، إحدى أقربائها.

وأوضحت "أم عاصف" لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ الاحتلال ينغصّ على عائلة البرغوثي باستمرار، فهي تتعرض لاستهدافٍ متواصل من عقود من الزمن، عبر عمليات الملاحقة والاعتقال، وتفتيش المنازل.

وأشارت إلى أن اثنين من أبناء "حنان" يعتقلهما الاحتلال في سجونه، وهما إسلام و عبد الله عصفور، ومنذ سنوات تتنقل بين السجون لزيارة شقيقها "نائل" وأبنائها، وسط تنكيل إسرائيلي متعمد.

وتابعت أنّ "حنان تعرضت للاعتقال مسبقًا عدة مرات، عدا عن منعها من زيارة شقيقها عميد الأسرى نائل البرغوثي؛ لذرائع أمنية".

بدوره صرّح القيادي في حركة "حماس" عبد الحكيم حنيني، أنّ اعتقال السيدة حنان البرغوثي، يؤكد عنصرية الاحتلال وقفزه على القوانين والمواثيق الإنسانية والأخلاقية، وعقليته الانتقامية من عوائل الشهداء والأسرى.

وشدد حنيني أن انتهاكات الاحتلال لا يمكن أن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وعوائله التي قدمت أبناءها شهداء وأسرى من أجل الوطن والقدس والمسجد الأقصى المبارك.