الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مضرب عن الطعام منذ 56 يومًا

الاحتلال ينقل الأسير سلطان خلف للمستشفى

حجم الخط
الأسرى-10-2.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

قالت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى والجرحى، إن الوضع الصحي للأسير سلطان أحمد محمود خلف (38 عامًا) في تدهور مستمر.

وأفادت المؤسسة الحقوقية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الأسير خلف يُواصل الإضراب المفتوح عن الطعام تنديدًا باعتقاله إداريًا لليوم الـ 56 تواليًا.

وأشارت إلى أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير من عزل "نيتسان" إلى مستشفى "كابلان" نظرًا للتدهور المستمر والخطير في حالته الصحية، ويمر في مرحلة صعبة.

ولفتت النظر إلى أن "سلطان" يرفض تناول الملح أو السكر والفحوصات الطبية والمدعمات، حتى تستجيب سلطات الاحتلال لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري والحرية.

وبيّنت "مهجة القدس" أن الأسير يعاني من أوجاع شديدة في كل أنحاء جسده، وصداع دائم، وضغط على صدره من الناحية اليسرى، وعدم قدرته عن القيام أو الجلوس.

وذكرت أن سلطات الاحتلال أبلغت الأسير بأن هناك توجه لدى المخابرات الإسرائيلية بتجديد اعتقاله لمدة 4 أشهر "بشكل جوهري" نظير وقف إضرابه عن الطعام.

واستدرك البيان: "الأسير سلطان رفض هذا العرض مصرًا على الاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام بالرغم من خطورة حالته الصحية حتى ينال الحرية أو الشهادة".

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير سلطان يوم 8 تموز/ يوليو الماضي، وهو من بلدة برقين قضاء جنين، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 أشهر يوم 18 يوليو.

وشرع الأسير خلف بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقال إداريًا يوم 18 يوليو الماضي.