الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير سلطان خلف

حجم الخط
cc8b2e3f7be3053823a73c01c1ac159b.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى بأن محكمة "عوفر" الإسرائيلية أجلت محاكمة الأسير المضرب عن الطعام سلطان أحمد محمود خلف (38 عامًا) من بلدة برقين قضاء مدينة جنين، إلى الثامن من أغسطس القادم.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن محكمة "عوفر" عقدت أمس جلسة للنظر في قرار الاعتقال الإداري للأسير خلف، وطالبت خلال الجلسة محامية الدفاع عنه من المحكمة بإلزام النيابة العسكرية بإحضار التقرير الطبي لمعرفة الوضح الصحي له، وبناءً عليه قررت المحكمة تأجيل المحاكمة.

ونقلت المؤسسة عن الأسير خلف قوله إنه مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 14على التوالي رفضًا لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي، ومازال يقبع حاليًا في زنازين سجن "مجدو".

ووصف الوضع في الزنزانة بأنه سيء جدًا، حيث يتواجد في زنزانة صغيرة لا يوجد بها شيء سوى برش وعليه فرشة من البلاستيك، بالإضافة إلى الازعاج المتواصل وطرق الأبواب المستمر.

وأشارت المؤسسة إلى أن وضعه الصحي يتراجع يومًا بعد يوم، حيث يعاني من آلام وأوجاع في أنحاء جسمه ومن دوخة وتقيؤ، وآلام في الكلى أسفل الظهر، وينزل دم مع البول بنسبة عالية، وانخفض وزنه نحو (10) كيلو، ويشرب فقط الماء ويقاطع المدعمات والفحوصات الطبية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير سلطان خلف بتاريخ 8 يوليو2019، وهو متزوج، واعتقل سابقًا على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وأمضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال.