الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خُصصت للاجئين في الأردن وسوريا ولبنان..

كوريا الجنوبية تدعم الأونروا بمليون دولار

حجم الخط
خلال تقديم منحة كوريا الجنوبية.jpeg
عمّان - وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في الأردن، أنّ جمهورية كوريا الجنوبية، قدمت دعمًا جديدًا لـ "الأونروا" بمقدار مليون دولار.

وقالت "الأونروا" في بيان لها اليوم الجمعة، إنه سيتم توجيه هذا التمويل الجديد نحو مناشدة "أونروا" الطارئة من أجل سوريا والأردن ولبنان.

وأشارت إلى أنه سيتم التركيز على ترميم المباني المدرسية وإعادة تأهيل كلية العلوم التربوية والآداب لتعزيز بيئة التعلم للطلاب والكادر التعليمي.

بدوره، صرح مدير شؤون "أونروا" في الأردن، أولاف بيكر، بأنّ "تجديد هذا الالتزام يدعم تعليم اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما من جمهورية كوريا التي تعد شريكاً طويل الأجل".

ولفت بيكر النظر إلى أنّ توقيع هذه الاتفاقية "يمثل منارة أمل أخرى" لمستقبل أفضل لهؤلاء اللاجئين الشباب.

ومن جهته، نوه سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، دونغ غي كيم، إلى أهمية هذه التبرّع، حيث تعزّز الحكومة الكورية دورها في مساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وعبّر "كيم" عن أمله في أن يتم استخدام هذا التبرع ليس فقط لتحسين البيئة التعليمية للعديد من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، بل وللمساعدة في بناء مستقبلهم المشرق.

ومطلع شهر أغسطس الماضي، أعلنت وكالة "أونروا"، أنّ جمهورية كوريا تبرّعت بمليوني دولار لوكالة "أونروا" دعماً للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم تخصيص مليون دولار من التبرّع الجديد لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2023 من أجل الأرض الفلسطينية المحتلة.