الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بريطانيا تدعم فلسطين بمليون دولار لمكافحة كورونا

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، عن حزمتي دعم لتوفير إمدادات طبية وصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة مليون دولار أمريكي.

وقالت في بيان نشرته القنصلية البريطانية اليوم، إن هذا الدعم كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

وأضاف البيان: "ستساهم هذه الحزم المالية في توفير الإمدادات الطبية اللازمة لعلاج ورعاية المصابين بفيروس كورونا، وتوفير مواد طبية من شأنها زيادة قدرة القطاع الصحي الفلسطيني على إجراء الفحوصات المتعلقة بالفايروس".

وأكدت القنصلية: "وقد قامت كل من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية بعملية الشراء لهذه المواد".

وعلق القنصل البريطاني العام في القدس، فيليب هول: "إعلان اليوم يؤكد التزام المملكة المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذا الوقت العصيب".

وأضاف هول: "هذه المساهمة المالية من شأنها دعم السلطة الفلسطينية وخطة الاستجابة لدى الأمم المتحدة لمجابهة هذه الأزمة. كما ستساعد في الحفاظ على سلامة الأطباء والممرضات وغيرهم من الكوادر الطبية أثناء عملهم لإنقاذ الأرواح".

كما أعلنت المملكة المتحدة الشهر الماضي عن تخصيص مبلغ 100,000 دولار أمريكي لدعم منظمة الصحة العالمية لتسريع استجابتها الأولية لفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد تعهدت حكومة بريطانيا بتقديم 670 مليون دولار أمريكي كمساعدة لمكافحة الانتشار العالمي للفيروس من خلال البحوث الطبية وتطوير أنواع من اللقاحات والعلاجات والاختبارات.

وستقوم بدعم القطاعات الصحية في البلدان النامية، والمساعدة في تقليل أثر الوباء على الاقتصاد في العديد من الدول الأكثر فقراً.