الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

حجم الخط
الصلاة في الأقصى (2).jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أدى عشرات آلاف المُصلين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، رغم التقييدات والإجراءات العسكرية التي فرضتها شرطة الاحتلال على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة والقدس.

وذكرت مصادر في "أوقاف القدس"، أن 40 ألف مصلٍ أدّوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، رغم إجراءات الاحتلال وتقييد وصول المصلين للمسجد.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شرطة الاحتلال عرقلت وصول حافلات فلسطينية إلى القدس، انطلقت من الضفة الغربية وكانت تقل فلسطينيين ذاهبون للصلاة في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة.

الصلاة في الأقصى (3).jpeg
 

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، إلى أن جيش الاحتلال المتمركز على حاجز "قلنديا" العسكري، شمالي القدس، منع شبانًا ومواطنين فلسطينيين من الوصول للمدينة والمسجد الأقصى بحجة عدم الحصول على "تصاريح الصلاة".

وشهد المسجد الأقصى منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم، توافد فلسطينيين ومصلين من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، لتأدية صلاة الجمعة.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات منهم من دخوله.

الصلاة في الأقصى (1).jpeg

وخلال خطبة الجمعة، دعا خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد سليم، لتحصين الأسرة المسلمة المرابطة، والاهتمام بتربية الأطفال على حب الدين والمسجد الأقصى.

وخص خطيب الأقصى، النساء بدعوتهن إلى تكثيف الرباط في الأقصى، كما دعا الفلسطينيين عامة لأداء الأمانة تجاه المسجد المبارك، وتكثيف الرباط والتواجد فيه.

وحذر الشيخ سليم من مخططات خطيرة تحاك في الأرض المقدسة، لتجريم الدين وتشويه المؤمنين وسلب مقدساتهم.

الصلاة في الأقصى (4).jpeg