الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تدعو لمواجهة سياسة فيسبوك المنحازة للاحتلال

حجم الخط
فيسبوك
الدوحة - وكالة سند للأنباء

دعا عضو قيادة حركة حماس في الخارج هشام قاسم، نشطاء شبكات التواصل من الفلسطينيين والعرب والأحرار على مستوى العالم لمواجهة سياسة فيسبوك المنحازة للاحتلال، ورفضها، والعمل بكل قوة للتصدي لها.

وشدد قاسم في تصريحاتٍ له اليوم السبت، على ضرورة فضح سياسات الاحتلال العدوانية وإجرامه ضد الشعب الفلسطيني، بمواجهة حالة التعتيم الإعلامي التي تفرضها بعض المنصات على حرية التعبير والرأي.

جاء ذلك تعقيبًا، على ما كشفه برنامج "ما خفي أعظم" الاستقصائي، الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية مساء أمس الجمعة، عن دور "إسرائيل" في محاربة المحتوى الفلسطيني بمواقع التواصل الاجتماعي.

ورأى قاسم أن ما كشفه البرنامج عما تقوم به فيسبوك من جهود لحذف المحتوى الفلسطيني والعربي المناهض للاحتلال، يعكس تواطؤها في محاربته من جهة، وتعاونها مع أجهزته الأمنية من جهة أخرى.

وأشار إلى أنّ ذلك يجرّدها من مزاعمها الخاصة، بأنها شبكة تواصل اجتماعي بين الأفراد.

وبيّن أن هذه الوقائع تؤكد أن الاحتلال لا يدّخر جهدا ولا وسيلة إلا يستغلها أبشع استغلال لملاحقة المحتوى الفلسطيني في جميع منصات التواصل، بزعم مواجهة التحريض والكراهية.

واستطرد: "في المقابل هذه المنصات تُفسح المجال لما يبثه الاحتلال من تحريض على قتل أبناء الشعب الفلسطيني، وهدم مقدساته، وانتهاك حرماته، ما يعكس حالة الازدواجية المقيتة في التعامل".

وأقر حقوقيون ومسؤولون سابقون في موقع فيسبوك تحدثوا لبرنامج "ما خفي أعظم"، بوجود استهداف للمحتوى العربي والفلسطيني خصوصا في منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الناشطة الحقوقية الأميركية، جيليان يورك خلال حديثها للبرنامج، أن المحتوى العربي على منصات التواصل الاجتماعي يخضع للرقابة أكثر بكثير من المحتوى الذي ينشر باللغة العبرية.