الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو والصور نابلس تستعد لإزالة التعديات وتنظيم الأسواق

حجم الخط
375691623_1317265845845991_8151835706667683262_n.png
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت مؤسسات محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم الأحد، عن خطة لإزالة التعديات وتنظيم الأسواق في المدينة، بداية من الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مؤسسات نابلس في مقر البلدية، ضم المحافظة، والبلدية، والشرطة، وبمشاركة الغرفة التجارية، وملتقى رجال الأعمال، ولجنة التنسيق الفصائلي، ولجنة المؤسسات والفعاليات.

تغول التجاوزات..

وأكد المتحدثون في الاجتماع أن إزالة التعديات، وتنظيم الأسواق، يجب أن تكون "خطة مستدامة، وليست حملة لفترة محدودة تنتهي بأجل محدد".

ونبهوا إلى أهمية وضع حد لـ "حالة التغول" في التجاوزات والتعديات على الشوارع والأرصفة، والتي تعيق حركة المتسوقين وتحرم مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، من استقبال أعداد كبيرة من الزوار من خارجها.

وشددوا على أهمية تعاون جميع المواطنين والمؤسسات في تنفيذ الخطة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على الكل.

نابلس3.jpg
 

تفويض رسمي..

بدوره، قال رئيس بلدية نابلس، سامي حجاوي، إن البلدية وضعت سابقًا العديد من الخطط لتنظيم المدينة وأسواقها، لكن كانت تصطدم باجتياحات الاحتلال والوضع الاقتصادي الصعب، ولم تكن الظروف مناسبة لإطلاقها.

وأردف حجاوي: "وصلنا إلى حالة لم يعد معها ممكن الاستمرار بالوضع القائم، ولا بد من اتخاذ خطوات بسبب التغول على الحق العام".

ونوه إلى أن "هذه الخطة تأتي بالتوافق مع المحافظة والشرطة والأجهزة الأمنية والفصائل والغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال ومؤسسات المدينة المختلفة، وهناك دعم كامل من المحافظ والحكومة والأجهزة الأمنية".

نابلس6.jpg
 

خطة شاملة..

وتم الاتفاق بين المؤسسات المشاركة في ختام الاجتماع على تنفيذ خطة شاملة لترتيب الأسواق تنطلق في الـ 17 من سبتمبر/ أيلول الحالي، بمشاركة كافة المؤسسات والجهات صاحبة العلاقة.

وسيتم إخطار كافة المخالفين بضرورة تصويب أوضاعهم وإزالة التعديات، والتعامل مع كافة التعديات بطريقة واحدة وحازمة دون محاباة.

وتتضمن الخطة صيانة الأرصفة وطلائها وتجميل مركز المدينة، ومتابعة آلية تنفيذ الحملة ورصد أية مشاكل قد تؤدي إلى عدم تحقيق الأهداف وحلها ميدانيا، وتقسيم المركز التجاري إلى عدة أقسام والبدء بالأسهل والانتقال لكافة أحياء وشوارع المدينة بالتدريج.

وأجمع المجتمعون على ضرورة استمرار الجهود المبذولة، لترتيب الأسواق وعدم اقتصارها، على فترة زمنية محددة أو موسم معين.

نابلس5.jpg