الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قاسم: مناورات الركن الشديد تؤكد وحدة موقف "الغرفة المشتركة"

حجم الخط
حازم قاسم المتحدث باسم حماس
غزة-وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إنّ "مناورة الركن الشديد 4" التي ستتم غدًا الثلاثاء، تؤكد وحدة الموقف لـ "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكد قاسم، في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، أن المناورات دلالة على أن تهديدات الاحتلال لشن عدوان، لن توقف الفعل المقاوم، مشيرًا إلى أنّ تأتي أيضًا لدعم الحالة النضالية، خاصة في الضفة الغربية.

وشدد أن غزة جزء من الوطن الكبير، وأن المقاومة تتجهز في حال صعّد الاحتلال من عدوانه، وتراكم قوتها من أجل إكمال مشوار التحرير حتى دحر المحتل.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة أعلنت أنها ستنفذ "مناورة الركن الشديد 4" يوم غدٍ الثلاثاء، في ذكرى انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان، لها أمس الأحد، إثر "جولة استطلاعية وتفقدية" قامت بها قيادة الغرفة لمواقع لمواقع المقاومة العسكرية ونقاط الرصد المحاذية للسياج الفاصل بين قطاع غزة والداخل المحتل.

وأوضحت أن القيادة خلال جولتها استطلعت "مناطق التماس مع العدو"، واطّلعت على سير العمل داخل مواقع المقاومة، واطمأنت على "جهوزية المجاهدين ومدى فعالية الإجراءات المتبعة".

يُشار أن مناورة "الركن الشديد" تجري للمرة الرابعة بين فصائل الغرفة المشتركة في قطاع غزة، وقد أجريت سابقًا في شهر كانون أول/ ديسمبر 2022، وقبل ذلك في شهر كانون أول/ ديسمبر 2021.