الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

علامات تشير لنقص الكالسيوم عند أطفالك

حجم الخط
نقص
أبو ظبي - وكالات

يؤدي الكالسيوم دورًا حاسمًا في عملية نمو الأطفال، حيث يشارك في عدة وظائف حيوية داخل الجسم، ويسهم الكالسيوم في تعزيز تخثر الدم الطبيعي وبناء العضلات والأعصاب.

هناك عدة علامات يمكن أن تشير إلى نقص الكالسيوم لدى الأطفال، ويمكن أن تساعد في التشخيص المبكر والبدء في العلاج وفقًا لمركز أبحاث جامعة نورث كارولاين.

وتتضمن هذه العلامات ضعف الشهية مع فقدان الوزن، وصعوبة تناول الطعام، وجفاف البشرة والشعر، بالإضافة إلى الشعور بالضيق والبكاء المستمر، والذي قد يتطور إلى حالات من الاكتئاب.

عندما يعاني الطفل من نقص الكالسيوم، فإنه يمكن أن يظهر العديد من العلامات والأعراض، مثل نقص الطاقة والنشاط البدني، وتضرر أسنانه مثل الضعف والتكسير والاصفرار والتهاب اللثة. 

علاج نقص الكالسيوم:

يُنصح بزيادة تناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر الهام. يمكن تضمين البيض والحليب وبذور السمسم في نظام غذائي للأطفال. يُفضل أيضًا تناول الفواكه التي تساعد في امتصاص الكالسيوم، مثل البرتقال والجوافة، ويُفضل أيضًا تضمين الكرفس في الوجبات اليومية للطفل، حيث يعتبر مصدرًا جيدًا للكالسيوم.

هناك عدة مصادر للكالسيوم التي يمكن تضمينها في نظام غذائي لتعزيز صحة عظام الطفل، بما في ذلك منتجات الألبان والفاصوليا والمكسرات والبذور، والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما يُفضل اختيار عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول بذور الحلبة لتعزيز قوة عظام الأطفال بفضل احتوائها على الكالسيوم والمغنيسيوم.