الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بينهم عائلة كاملة..

محدث "الخارجية": 12 فلسطينيا قضوا جراء إعصار ليبيا

حجم الخط
إعصار ليبيا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الفلسطينيين الذي قضوا جرّاء الإعصار الشديد الذي ضرب مناطق في شرق ليبيا، إلى 12 شخصًا؛ بينهم 8 من عائلة واحدة.

وأفادت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان مقتضب مساء اليوم الثلاثاء، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، بأن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العاصفة التي ضربت شرق ليبيا قد ارتفع إلى 12 شهيدًا، بعد وفاة المواطن خالد محمد عبد الرزاق نوفل وطفله ياسين (5 أعوام).

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية، السفير أحمد الديك، إن قنصلية دولة فلسطين العامة في بنغازي أفادتنا قبل قليل بوفاة خالد محمد عبد الرزاق نوفل وطفله ياسين.

وأكد السفير الديك: "نتابع كارثة حقيقية، ولدينا معلومات مؤكدة عن فقدان عشرات الأسر الفلسطينية، نسأل الله أن يتم العثور عليهم أحياء".

وفي وقت سابق اليوم، صرح المستشار الديك، في بيانٍ اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" بأن القنصلية الفلسطينية في بنغازي، أبلغتهم بوفاة المواطن حمدان سليمان عياد أبو عمرة، في منطقة البيضا.

وأعلن عن وفاة عائلة المواطن محمود الطواب، في منطقة درنة شرق ليبيا، والمكوّنة من أب وأم، و6 من الأبناء.

ووفق المعطيات الجديد، يرتفع عدد أبناء الجالية الفلسطينية الذي توفوا نتيجة الإعصار في ليبيا، إلى 12، فيما بلغ عدد المفقودين الفلسطينيين هناك ثلاثة، وفق ما أورده الديك.

وأوضح أن الخارجية، تتابع قضية 62 فلسطينيًا تحاصرهم المياه في إحدى القرى القريبة من مدينة درنة، وتجري اتصالات  مع الهلال الأحمر الليبي في بنغازي؛ لتأمين وصول العالقين إلى مناطق آمنة.

ولفت السفير أحمد الديك، إلى أنّ القنصلية الفلسطينية أمنّت أغطية وبعض الاحتياجات اللازمة للعالقين، واصفًا الأوضاع في المناطق المنكوبة شرق ليبيا بأنها "صعبة للغاية".

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أمس الاثنين عن الفلسطيني محمد حسن عبد الكريم القرا (متزوج ولديه أطفال)، في منطقة البيضاء؛ نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأسفرت الفيضانات والسيول التي سببها إعصار دانيال الذي ضرب مناطق في شرق ليبيا، ما لا يقل عن 3000 قتيل، ونزوح آلاف العائلات، وفقدان آلاف الأشخاص.