الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الخارجية: لا إصابات في صفوف جاليتنا جراء إعصار ليبيا

حجم الخط
إعصار ليبيا
طرابلس - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن أفراد الجالية الفلسطينية المقيمين في شرق ليبيا بخير ويتمتعون بصحة جيدة، مؤكدةً أنها لم تتلق أي تقارير عن وقوع ضحايا أو إصابات بين أفراد الجالية نتيجة الإعصار الذي ضرب المنطقة.

وفي بيان أصدرته اليوم الاثنين، أكدت "الخارجية" أنها تبقى على اتصال دائم ومستمر في هذه الظروف الاستثنائية مع سفارة دولة فلسطين في ليبيا وقنصليتها العامة في بنغازي؛ لمتابعة وضعية أبناء الجالية في هذه المناطق المتضررة.

ووجهت الوزارة نداءً إلى أفراد جاليتها بضرورة التواصل السريع مع السفارة وقنصليتها العامة في شرق ليبيا، بهدف تقديم المساعدة والتنسيق مع الفرق الإنقاذ المختصة في السلطات الليبية.

وعبّرت "الخارجية" عن أصدق تعازيها ومشاعر المواساة لشعب ليبيا ولأسر ضحايا الإعصار الجوي "دانيال"، الذي شهدته دولة ليبيا وتسبب في فيضانات وسيول تضررت مدنها وقراها، مُتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وعودة المفقودين بسلام.

وشددت على تضامن دولة فلسطين الكامل مع ليبيا وشعبها في هذه الفترة الصعبة، مؤكدةً استعدادها الكامل لتقديم الدعم والمساعدة إلى الأهل في الشعب الليبي.

واجتاحت مياه الأمطار عدة مدن ليبية، متسبّبةً في فيضانات وسيول، حيث أدّت العاصفة "دانيال" إلى إغلاق المطارات والمرافق الخدمية والتعليمية في البلاد، وأسفرت عن مقتل 25 مواطنًا.