الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": 4 خلايا أزمة تتابع أوضاع جاليتنا بأوكرانيا

حجم الخط
الخارجية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، إن الوزارة تتابع بشكل حثيث أوضاع الجالية الفلسطينية وكادر السفارة في أوكرانيا للاطمئنان على سلامتهم وتوفير أي مساعدة ممكنة لهم.

وبين المستشار السياسي لوزير الخارجية أحمد الديك، أن أربع خلايا أزمة تعمل على مدار الساعة وتقوم بكافة الاتصالات اللازمة من أجل ضمان سلامة أبناء الجالية والطلبة.

وأشار "الديك" إلى أن هناك خلية أزمة في مقر الوزارة، وأخرى في سفارة فلسطين في أوكرانيا، إلى جانب خلية الأزمة الميدانية التي شكلت في أوكرانيا والتي تتنقل بالرغم من الظروف الصعبة للتواصل مع أي مواطن بحاجة إلى مساعدة.

وأكد الديك، أن ممثل لسفارة دولة فلسطين في بولندا وصل إلى الحدود البولندية الأوكرانية من أجل استقبال أي طالب يتمكن من الوصول إلى المعبر.

وأكد أن تعليمات "الوزارة" لجميع الطلبة والمواطنين، هي البقاء في أماكنهم وعدم التنقل والحركة إلا وقت الضرورة القصوى.

وبين "الديك" أن السفارات الفلسطينية في الدول المجاورة تتواصل مع وزارات خارجية الدول المضيفة واستطاعت الحصول على التسهيلات اللازمة منها لعبور طلبتنا إلى أراضيها.

وأوضح أن سفارة دولة فلسطين في كييف تتابع جميع الطلبة الذين تسمح لهم الظروف بالتوجه إلى أي من المعابر الحدودية القريبة، مؤكدا أن عدد من الفلسطينيين اجتازوا الحدود ووصلوا إلى بولندا ورومانيا.