الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأشغال: لا يوجد اتفاق مع مصر حول توزيع الشقق بغزة

حجم الخط
مصر
غزة- وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان جواد الأغا، إنه لا يوجد أي اتفاق مع جمهورية مصر العربية حول توزيع الشقق المصرية وأعداد هذه الشقق البالغة 1400 شقة لن تحل مشكلة السكن في قطاع غزة بسبب الزيادة السكانية.

وأكد "الأغا" في تصريحاتٍ إذاعية، اليوم الثلاثاء، أن هناك عدم انتظام بدخول مواد البناء الخاصة بمشروع الوحدات السكنية المصرية عن طريق معابر قطاع غزة.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني للعمارات السكنية وتشطيب أكثر من بناية كنموذج للتقييم وليس جاهزة للسكن.

ولفت "الأغا" إلى أن ملف أضرار العدوان الإسرائيلي 2014 على قطاع غزة ما زال حاضرًا ولكن يوجد صعوبة في توفير التمويل له والذي جزء منه مرتبط بموافقات الاحتلال.

وبيّن أن هناك 60 ألف مواطن لديه أضرار جزئية حتى اللحظة لم يتلقو التمويل المطلوب، مُشددًا: "حقوق المتضررين لا تسقط بالتقادم والمتضرر اللاجئ، أونروا هي الجهة المخولة لتعويضه".

وتوقع "الأغا"، أن يتم الانتهاء من استكمال أعمال الانشاء لـ 64 عمارة مع بداية 2024، وتسجيل أكثر من 50 ألف شخص للاستفادة من مشروع الوحدات السكنية المصرية.

ويبلغ عدد العمارات في المدن السكنية المصرية 68 عمارة بثلاث مناطق وهي: بيت لاهيا (شمال شرق القطاع) وجباليا (شمال القطاع) ومنطقة الزهراء (وسط القطاع)، وتحمل المدن اسم "دار مصر1" و"دار مصر2" و"دار مصر3".