الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نقابة الأطباء بالضفة تقرر إيقاف العمل مساء اليوم

حجم الخط
نقابة الأطباء
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت نقابة الأطباء، إنها ستوعز لجميع أطباء المستشفيات الحكومية بترك العمل اليوم الثلاثاء، الساعة السادسة مساءاً في جميع مستشفيات وزارة الصحة.

وأضافت النقابة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن القرار يأتي في ظل تنصل الوزارة والحكومة مما تم الاتفاق عليه بالأمس مع النقابة لإنهاء الأزمة، وحتى توفر الحكومة الحماية للأطباء و تطبيق القانون على المسيئين و المتجاوزين على القانون الفلسطيني.

وطالبت النقابة، جميع المواطنين المرضى التوجه للمستشفيات الخاصة، ومن جميع خدمات الإسعاف عدم التوجه للمستشفيات الحكومية و نقل المرضى للمستشفيات البديلة.

ودعت وزارة الصحة، لتحويل المرضى المنومين في المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص.

ولوحت نقابة الأطباء أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي باللجوء إلى خيار الإخلاء الكامل للمستشفيات، حال استمرت الحكومة الفلسطينية بتجاهل مطالبها بوقف التعدي والإساءة والتشهير المتعمد بالأطباء.

وأول أمس الأحد، جددت وزارة الصحة الفلسطينية، دعوتها لنقابة الأطباء في الضفة الغربية لوقف الإضراب عن العمل، وتغليب المصلحة العامة، وحاجة المرضى للخدمات الطبية.

ويوم الأربعاء الماضي، بدأت نقابة الأطباء فعاليات احتجاجية، تتمثل بإغلاق أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، وعدم استقبال أي حالة جديدة، واقتصار العمل في الأقسام بهذه المستشفيات على الأطباء المناوبين.

وتشمل فعاليات نقابة الأطباء، وقف المشاركة في جميع لجان وزارة الصحة باستثناء لجنة التحويلات، وعدم التوجه إلى مبنى وزارة الصحة في محافظتي رام الله ونابلس.

وتأتي هذه الاحتجاجات ردًا على "تشهير" الوكيل المساعد للوزارة أسامة النجار بأطباء الجراحة في مستشفى جنين الحكومي، والحكم المسبق عليهم بارتكاب خطأ طبي بحق مريضة أصيبت برصاص الاحتلال ما أدى لاستئصال إحدى كليتيها، وذلك خلال مؤتمر دولي بحضور ضيوف ودبلوماسيين أجانب.