الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث بالفيديو وقفات دعم وإسناد للأسرى في محافظات الوطن

حجم الخط
وقفة
رام الله – وكالة سند للأنباء

شهدت المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وقفات دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، استجابة لنداء اللجنة العليا للحركة الوطنية الأسيرة.

ورفع المشاركون في الوقفات صور الأسرى والأسيرات ولافتات تطالب بالإفراج عنهم وخاصة الأسرى المرضى والمعتقلين إداريا منهم.

وفي رام الله، قالت نسرين أبو غربية والدة ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال، إنهم لن يتوقفوا ولن يمنعهم أي شيء من رؤية أبنائهم الأسرى ونصرتهم.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني لن يصمت عن قرارات وزير الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير، داعيةً الأسرى لإكمال مسيرة الصمود وتحدي السجان.

وفي جنين، أوضحت زوجة الأسير سلطان خلف المضرب عن الطعام لليوم 41 على التوالي، أن زوجها يقبع في عيادة سجن الرملة في وضع صحي صعب.

وأشارت إلى أن المحامي أبلغهم بأن زوجها لا يستطيع الحركة ويتقيأ الدم، وتعرض لحالات إغماء متكررة، داعية الجميع لمساندة الأسرى، وعدم تركهم لوحدهم في معركة الإضراب.

وفي طولكرم، أكد المشاركون من ذوي الأسرى وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وأسرى محررين، على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى.

ونوه منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، إلى أهمية قضية الأسرى، موضحا أنهم ضحَّوا وقدموا أغلى سني عمرهم من أجل قضيتهم العادلة.

وفي بيت لحم، طالب المشاركون المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف انتهاكات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وفي قلقيلية، شدد المشاركون أن مخططات الاحتلال لن تمر على الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني، داعين لإسناد خطواتهم مهما كلف الأمر.

وفي نابلس، أكد القيادي في المقاومة الشعبية، خالد منصور، أن ملف الأسرى يجب أن يبقى حاضرًا في اجتماعات السلطة الفلسطينية، ويجب أن يتم تدويل قضية الأسرى.

وفي قطاع غزة، شدد المشاركون على أن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني، وأنها على سلم أولوليات المقاومة الفلسطينية.

ودعت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة لدعم الأسرى في مواجهة قرارات "بن غفير"، عبر المشاركة في الوقفات الجماهيرية اليوم، في كافة المدن والقرى بمحافظات الوطن.