الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جدول الفعاليات الشعبية المساندة للأسرى في محافظات الوطن

حجم الخط
خلال وقفة تضامنية مع الأسرى.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أعلنت الفصائل الفلسطينية ومؤسسات الأسرى، عن جدول الفعاليات الشعبية المساندة للأسرى داخل سجون الاحتلال، استجابةً لدعوة اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة.

وتبدأ اليوم الثلاثاء، فعاليات شعبية في كافة محافظات الوطن، دعمًا ونصرةً للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، في مواجهة إجراءات إدارة السجون.

في مدينة رام الله، ستكون فعالية أمام مقر الصليب الأحمر في تمام الساعة 11 صباحًا، وفي الساعة 9 مساءً ستكون فعالية أخرى أمام دوار المنارة.

وفي مدينة الخليل، ستكون الفعالية الأولى الساعة 1 ظهرًا في جامعة البولتكنيك، والأخرى الساعة 8 مساءً أمام خيمة الإسناد للأسير المضرب كايد الفسفوس.

وأمام ميدان الشهيد ياسر عرفات في محافظة جنين ستكون فعالية الساعة 11 صباحًا.

وفي نابلس، وسط ميدان الشهداء ستكون فعالية أخرى الساعة 6 مساءً، أما في طوباس ستكون الفعالية الساعة 7:30 مساءً، أمام دوار الشهداء.

وينظم أهالي طولكرم فعاليتين، الأولى في الساعة 10 صباحًا أمام مقر الصليب الأحمر، والأخرى بعد صلاة المغرب أمام مدخل مخيم نور شمس.

وفي بيت لحم، ستكون الفعالية أمام دوار الأسرى في الساعة 12 ظهرًا، أما في قلقيلية ستكون الفعالية الساعة 11:30 صباحًا، أمام جامعة القدس المفتوحة.

وأخيرًا، في أريحا، ستكون الفعالية في الساعة 7 مساءً أمام دوار مدينة أريحا.

وأمس الاثنين، دعت الحركة الوطنية الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة لدعم الأسرى في مواجهتهم مع السجّان ووزير الأمن المتطرف إيتمار بن غفير، وذلك عبر المشاركة في وقفات مساء غدًا الثلاثاء في كل محافظات الوطن تحت عنوان "وحدة الأحرار – عنوان الانتصار".

وقرر الأسرى مؤخرًا، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس القادم، للمطالبة بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق عليهم وعلى شروط حياتهم، ولـ "إعادة كل ما سُلب من حقوقهم خلال الفترة الماضية".

ونفذ المتطرف "ابن غفير" منذ توليه منصبه إجراءات انتقامية ضد الأسرى الفلسطينيين، منها منعهم من الخبز الطازج وتفريقهم بين السجون وتحديد مدة الحمام للأسير في بعض السجون، وإلغاء قانون الإفراج المبكر، وأخيرًا تقليص عدد الزيارات من الضفة الغربية إلى مرة كل شهرين بدلاً من مرة كل شهر.

ويعتقل الاحتلال، نحو 5000 أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 33 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي، و1200 معتقل إداري.