الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة ويشدد إجراءاته في نابلس

حجم الخط
جنود الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 10 فلسطينيين، عقب اقتحامها مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينما شددت إجراءاتها في نابلس.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت عددًا من المنازل قبل أن تعتقل، الشقيقين جواد ومجدي الكزحة، والمحرر شداد العارضة، والشاب أحمد أبو زيد.

وشملت الاعتقالات في جنين، المواطن محمود أحمد عريدي، من بلدة جلقموس، فيما جرى اعتقال سمير صواطفة من طوباس، وحذيفة الحرباوي من بلدة الرام بالقدس.

وفي طولكرم، اعتقل الشاب محمد عمار، عقب اقتحام منزله في بلدة قفين، أما في رام الله، اعتقل الاحتلال محمود صرمة، وعبد الجبار دالية من دير دبوان شرقًا.

وأقرّ جيش الاحتلال بتعرض قواته لإطلاق نار، وإلقاء عبوات ورشق بالحجارة خلال مداهماته للضفة الغربية، ما أدى لتضرر آلية عسكرية تابعة له، دون وقوع إصابات.

وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش في بلدة بيتا جنوبًا، في أعقاب إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار في حوارة مساء أمس الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، مخلفةً فيها خرابا كبيرا، كما داهمت عددًا من المحلات التجارية بمنطقة بير قوزا عند مدخل البلدة، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأغلقت جرافات الاحتلال عددا من الطرق الفرعية في بلدتي بيتا وعقربا، والتي تربطهما بالبلدات المجاورة.

إلى جانب ذلك، شددت قوات الاحتلال إجراءاتها على مداخل مدينة نابلس، وعلى الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة، ما تسبب بأزمة مرورية شديدة.