الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور وفد من الأمم المتحدة يطلع على واقع الحريات بفلسطين

حجم الخط
وفد من الأمم المتحدة
رام الله – وكالة سند للأنباء

اطلع وفد من اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، على واقع الحريات والتعذيب في فلسطين خلال زيارة لنقابة المحامين في رام الله.

وقال عضو مجلس نقابة المحامين، أمجد الشلة، لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الوفد الأممي بحث مع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي سهيل عاشور، آليات الوقاية من التعذيب في فلسطين، ودور نقابة المحامين في ظل غياب المجلس التشريعي.

وبين الشلة أن وفد الأمم المتحدة أجرى لقاءات مع الأطراف ذات العلاقة بالعدالة الجنائية وحقوق الانسان، في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من انتهاكات وتنكيل بحقوق الانسان من قبل الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفد (3).jpg
 

من جانبه أشار عاشور إلى أن النقابة أطلعت الوفد على حراكها الأخير، بشأن رفض التعديلات القانونية ودورها في تأجيلها، إضافة إلى أبرز موجبات إلغاء التعديل على قانون الإجراءات الجزائية ودور نقابة المحامين في ذلك.

واستعرض عاشور مع أعضاء اللجنة التعديل الجديد على قانون العقوبات المطبق في فلسطين، كما تطرق اللقاء الى مسألة التمثيل المبكر وضمانات المحاكمة العادلة وحماية الحقوق والحريات العامة والمساعدة القانونية.

يذكر أن هذه اللجنة تزور دولة فلسطين لتقييم التدابير المتخذة لحماية الأشخاص المحرومين من الحرية من التعذيب وسوء المعاملة، ومن أجل تقديم المشورة الى السلطات بشأن إنشاء آلية وقائية وطنية لمنع التعذيب.

وفد (2).jpg