الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

الغرفة المشتركة: بوصلتنا ستبقى موجهة ضد الاحتلال

حجم الخط
الغرفة المشتركة
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أن بوصلتها ستبقى موجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن ميدان مقاتلي فلسطين موحد في كل الساحات.

جاء ذلك في بيان للغرفة المشتركة، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع ذكرى انسحاب جيش الاحتلال من مستوطنات قطاع غزة في أيلول/سبتمبر 2005.

وأشارت إلى أن الثاني عشر من سبتمبر، سيبقى محطةً مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني، وبارقة أمل على طريق اندحار الاحتلال عن كل فلسطين.

وأوضح البيان، أن عمليات المقاومة كانت سبباً في هروب الاحتلال من غزة واندحاره عنها بالقوة، مؤكدا أنه يعطي دافعاً لاستمرار نهج المقاومة بلا تردد.

ولفتت إلى أن المواجهة مع الاحتلال أثبت نجاعته، مؤكدة أنها ستحمي القضية الفلسطينية بسلاحها ودماءها.

وأضافت الغرفة المشتركة، أن ميادين الإعداد والتجهيز التي أنتجت سلاح المقاومة، مقامة على أراضٍ حررتها المقاومة بسواعد رجالها وصمود شعبها.

وقالت إن مناورات الركن الشديد4، التي أطلقتها الغرفة المشتركة، يوم أمس الثلاثاء، هي رسالة على هذا الإنجاز والانتصار لنهج المقاومة.

واحتلت "إسرائيل" قطاع غزة عام 1967، وظلت مسؤولة عن إدارته حتى مجيء السلطة الفلسطينية عام 1994، فأسندته للسلطة، فيما أبقت على قواتها في مجمعات ومستوطنات مركزية داخل القطاع، كان يحتلها أكثر من 6 آلاف مستوطن.

وجاء الانسحاب الإسرائيلي بفعل الضغط الذي مارسته المقاومة على قوات الاحتلال والمستوطنين، خصوصًا مع بدء انتفاضة الأقصى عام 2000، والعمليات الفدائية خلال السنتين اللتين سبقتا الانسحاب.