الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: نرفض وصف "غوتيريش" وصف مقاومة شعبنا بـ "العنف"

حجم الخط
أنطونيو غوتيريش.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مقاومة الشعب الفلسطيني بـ "العنف"، مؤكدةً أن الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه هم من يمارسان العنف والإرهاب ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك، في بيانٍ لها، تلتقه "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، شددت فيه على الحق الشعب الفلسطيني في ممارسة كافة أشكال المقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كامل ترابه.

وقالت "حماس" إن وصف السيد "غوتيريش" لمقاومة شعبنا بالعنف، لا يليق إطلاقه على حق أصيل من حقوق الإنسان، وهو الحق في الدفاع عن النفس ضد عدوان وبطش المحتل".

وأضافت أن "المقاومة كفعلٍ مشروع وفقاً للقوانين والأعراف الدولية، وهو حقٌ لن يتنازل عنه شعبنا الفلسطيني الذي سيظل يقاوم الاحتلال ومشاريعه التهويدية حتى دحره".

وبيّنت أن العنف والإرهاب، مصطلحان ينطبقان حصرًا على الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين، الذين يتحملون كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع، وتعطيل حياة الفلسطينيين، وحرمانهم من حقوقهم.

ودعت "حماس" الأمم المتحدة إلى تنفيذ دورها المنوط بها، في إحقاق الحق الفلسطيني، والانتصار لعدالة قضيته بإدانة الاحتلال وعدوان، إضافة إلى محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني.

وأمس الأربعاء، قال "غوتيريش" خلال مؤتمر صحفي له، "إن الفلسطينيين لن يحققوا مصالحهم عن طريق العنف".