الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تحذر من تحريض إسرائيلي رسمي على قتل الفلسطينيين

حجم الخط
شرطة الاحتلال.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين من مخاطر الدعوات الإسرائيلية الرسمية، للمستوطنين بحمل السلاح، معتبرةً ذلك تحريضًا علنيًا على قتل الفلسطينيين.

جاء ذلك، في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، عقب تصريحات أطلقها قائد شرطة الاحتلال في "محطة موريا"، بمدينة القدس المحتلة.

وأكد "الخارجية" على الخطورة البالغة لتصريحات تخرج من جهة رسمية لدى الاحتلال، وأنها تعتبر تحريض علني ورسمي على القتل وارتكاب جرائم خارج القانون.

وأضاف أن هذه الدعوات بمثابة "رخصة لغلاة المستوطنين المتطرفين لأخذ القانون باليد ووفقاً لأيديولوجيتهم الظلامية، وكراهيتهم وعنصريتهم ضد المواطنين الفلسطينيين".

وحمّلت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، المسؤولية الكاملة عن هذه الدعوات، مؤكدةً أنها ستتابعها مع المحكمة الجنائية الدولية، والمجتمع الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت مصادر إسرائيلية عن قائد شرطة الاحتلال في "محطة موريا" بالقدس، شلومي باشر، دعوته للمستوطنين بأن "كل من لديه رخصة سلاح ناري لحمله".

وعيشة الأعياد اليهودية، عزز شرطة الاحتلال الإسرائيلية تواجد عناصرها في مدينة القدس المحتلة، ومدن الضفة الغربية والمدن الفلسطينية في الداخل المحتل.

وتبدأ الأعياد اليهودية هذا العام، منذ منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، وتمتد حتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وعادةً ما تزداد الاقتحامات للمسجد خلال هذه الفترة.