الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"جبارين": شعبنا سينتفض في معركة الدفاع عن الأسرى والمسرى

حجم الخط
زاهر جبارين 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

أكد مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة "حماس"، زاهر جبارين، أن الشعب الفلسطيني سينتفض من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، باستخدام كل الأدوات والوسائل المتاحة.

وقال "جبارين" في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، إن الفلسطينيين سينتفضون بكل أدواتهم في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى الذي يتعرض لأكبر عدوان إسرائيلي في موسم الأعياد اليهودية، والدفاع عن الأسرى داخل السجون الذين يواجهون قرارات عنصرية.

وأضاف أن "الفلسطينيين لن يسلموا الأسرى والمسجد الأقصى للاحتلال، وسيعملون حتى زواله عن كامل الأرض الفلسطينية".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بالتمادي في انتهاكاته بحق الأسرى والمسرى، مشيرًا إلى أن الاعتداء على الأسرى والمسرى سيفجر طاقات الأمة للدفاع عنهما ونصرتهما.

وتابع بالقول إن "أهالي شهداء فلسطين يضربون أروع الأمثلة بالتضحية والفداء في سبيل قضيتنا".

ودعا كافة الفلسطينيين إلى التوّحد خلف قضية الأسرى ومقاومة الاحتلال بكل الأدوات، لافتًا إلى أن الوزير المتطرف ايتمار بن غفير يلعب بالنار ويجلب الخراب للاحتلال.

وتحشد منظمات الهيكل المتطرفة جماعاتها، لتكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ، في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، وتمتد حتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وعادةً ما تزداد الاقتحامات للمسجد خلال هذه الفترة.

وفي قضية الأسرى، فقد علّقت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، الإضراب المفتوح عن الطعام والذي كان مقررًا الخميس الماضي، بعد تراجع الاحتلال عن قراره تقليص زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم في السجون الإسرائيلية.