الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"جبارين": سنساند أي معركة يخوضها الأسرى ونبارك انتصار "أبو هواش"

حجم الخط
SPFfw.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" زاهر جبارين، إن أي معركة يخوضها الأسرى ستساندها حركته بكل قوة.

وبارك خلال تصريح صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، انتصار الأسير هشام أبو هواش في معركته مع السجان الإسرائيلي.

وأشار "جبارين" إلى أن إرادة الأسير الفلسطيني في استرداد حقه تنتصر على السجان، وأن الاعتقال الإداري اعتقال ظالم يعبر عن إجرام الاحتلال.

وأكد أن الشعب الفلسطيني مستعد لتقديم الغالي والنفيس لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انتصار الأسير هشام أبو هواش في معركته البطولية ضدّ السجّان الإسرائيلي.

وأكّدت خلال بيان لها، أنَّ هذا الانتصار يكشف عن مكامن القوّة لدى الشعب الفلسطيني وأسراه على الانتصار في كلّ معاركهم ضدّ الاحتلال.

وعدت "حماس" هذا الانتصار امتداداً لمسيرة صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وإصراره على انتزاع حقوقه بكلّ الوسائل.

ودعت لإحياء الفعاليات التضامنية مع الأسرى، والعمل على تحريرهم من قبضة السجّان.

وعلقّ الأسير أبو هواش إضرابه، بعد تعهد إسرائيلي بالإفراج عنه في السادس والعشرين من شهر فبراير/شباط القادم، وعدم تجديد اعتقاله لشهرين إضافيين، وفقا لما كشفه حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى لـ"سند".

وتعرض "أبو هواش" لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.

و"أبو هواش" أبٌ لخمسة أطفال، وهو من قرية الطبقة في دورا جنوب الخليل، اعتقله الاحتلال يوم 27 أكتوبر/تشرين أول 2020، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري، آخرها خلال إضرابه عن الطعام في الـ 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.