الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يهدم منزلا بالنقب المحتل

حجم الخط
احتلال
النقب المتحتل - وكالة سند للأنباء

هدمت جرافات وآليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، منزلا مأهولا في قرية كسيفة بمنطقة النقب، جنوبي  فلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الآليات والعناصر من وحدة "يوآف" اقتحمت قرية كسيفة، صباح اليوم الخميس، وهدمت منزل الشاب وليد حسين النصاصرة.

وتتبع وحدة "يوآف" الإسرائيلية، لـ "سلطة تطوير النقب" المسؤولة عن هدم المنازل في النقب المحتل.

وصاحب المنزل المهدوم _وفق المصادر_ عقد قرانه قبل أسبوعين فقط، ورغم رفض الأهالي لتهديد السلطات بهدم المنزل، إلا إسرائيل لم تكترث لذلك.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تهديد صاحب المنزل، بفرض الغرامات وملاحقته.

وتكثف سلطات الاحتلال جرائم هدم المنازل العربية في البلاد بذريعة عدم ترخيصها.

كما تواصل مخططها بهدم عشرات القرى مسلوبة الاعتراف بالنقب، وتشريد سكانها، سعيا منها لمصادرة أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات، وذلك ضمن مخطط تهويد النقب.

وتواصل هدم مساكن وخيام الأهالي في قرية العراقيب بالنقب حيث هدمتها يوم الإثنين الماضي، للمرة الـ160 في الوقت الذي تواصل السلطات الإسرائيلية بناء 4 بلدات استيطانية جديدة بالنقب.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الحياتية الأساسية مثل المياه والكهرباء.

وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين بالنقب إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق وأم الحيران.

وتضع السلطات الإسرائيلية العراقيل أمام عشرات آلاف المنازل العربية للحصول على تراخيص البناء، إلى جانب أزمة السكن الخانقة التي يعاني منها العرب في البلاد.