الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وفق ضوابط جديدة.. إعادة العمل على إصدار فيزا تركيا بغزة

حجم الخط
فيزا تركيا
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت شركة "باسبورت" الخاصة بإصدار التأشيرات التركية في غزة، أنه سيتم إعادة العمل باستلام الطلبات للتأشيرات السياحية، بناءً على توجيهات القنصلية التركية، اعتباراً من يوم غد الأحد.

وأوضحت الشركة، في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك"، أنه سيتم ذلك، بناءً على ضوابط ومتطلبات جديدة لكافة أنواع تأشيرات الدخول.

وقالت، إن يتوجب عند التقديم للتأشيرة السياحية، جلب كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة شهور مصدق من البنك، وورقة إثبات مهنة من مكان العمل مصادق عليها من الغرف التجارية وما يشابها من مؤسسات، وشهادة تسجيل الشركة أو المؤسسة في الغرفة التجارية أو ما يشابها من مؤسسات.

ولفتت الشركة إلى أن التقديم للتأشيرة قبل 30 يوماً من السفر، وليكون بالإمكان تقديم VIP سياحية، وكل من يقدم أوراق مزورة سيتخذ ضدهم إجراء منع الدخول من طرف القنصلية التركية، كذلك إصدار التأشيرة أو عدم إصدارها هو من صلاحية القنصلية التركية فقط.

وبينت، أن الوثائق اللازم إبرازها عند التقديم للتأشيرة السياحية لزيارة أقارب من الدرجة الأولى، فهي إحضار دعوة من الأقارب المقيمين في تركيا بصورة قانونية، مصادق عليها من كاتب العدل التركي، ويجب الانتباه إلى أن الدعوة تبين درجة القرابة بشكل واضح.

وأشارت، إلى أن الوثائق اللازم إبرازها عند التقديم لتأشيرة رجال الأعمال، أفادت شركة هي إثبات مهنة من الغرفة التجارية أو ما يعادلها من مؤسسات، وشهادة تسجيل الشركة من الغرف التجارية أو ما يعادلها من مؤسسات، ودعوة من الشركة الموجودة في تركيا إن وجدت.

وقالت، إنه عند التقديم لتأشيرة سياحية لموظفي القطاع العام، فإنه يتوجب إبراز وثيقة إثبات مهنة من المؤسسة التي يعمل بها مصدق عليها، أما التأشيرات المشروعة الخاصة فيلزمها موافقة من دائرة الهجرة في تركيا.

وأوضحت الشركة، أن الوثائق اللازمة لتقديم التأشيرة الطلابية، هي شهادة إثبات طالب من الجامعة، وكشف من البنك بإيداع أجرة الفصل الأول من القسط الجامعي.

وقالت، إن الوثائق اللازم إبرازها للتقديم للتأشيرة العلاجية، فهي تقرير صحي من المستشفى المحلي، وتقرير طبي بقبول المريض من قبل المستشفى التركي الذي سيعالج المريض، مرسل مباشرة من المستشفى التركي الى القنصلية، وكشف بنكي بالإيداع الأولي لمصاريف العلاج في المستشفى التركي.

وبينت، أن الوثائق اللازم إبرازها لتأشيرة لم الشمل، فهي إحضار دعوة من الأقارب المقيمين في تركيا بصورة قانونية مصادق عليها من كاتب العدل التركي، فيما يتوجب لإصدار تأشيرات من أجل المهام الرسمية، تقديم طلب التأشيرة من المؤسسة المسؤولة للقنصلية التركية.

يأتي ذلك، بعد أيام من مقطع فيديو انتشر في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري على وسائل التواصل في مدينة غزة يظهر اصطفاف عشرات المواطنين أمام مقر شركة باسبورت، فيما لم تستطع شركة الأمن تنظيم المواطنين بسبب الازدحام الكبير ما أدى إلى تفريقهم بالقوة.

وفي اليوم الذي يليه، أعلنت شركة "باسبورت"، عن توقفها عن إصدار التأشيرة التركية بقرار من القنصلية التركية والجانب التركي، إلى حين صدور قرار جديد.