الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اعتصام وإضراب عن الطعام في البيرة إسنادا للأسرى

حجم الخط
البيرة - وكالة سند للأنباء

أعلنت الهيئة العليا لشؤون الأسرى ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية، اليوم الخميس، الإضراب عن الطعام ليوم واحد، وذلك إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

جاء ذلك خلال اعتصام نظم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة تحت شعار "انقذوا الأسير المريض سامي أبو دياك والأسرى المضربين عن الطعام".

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، : "إن الفعاليات المساندة للأسرى تتواصل في محافظات الوطن كافة".

وأكد ذلك يأتي لدعم وتعزيز صمود الأسرى المضربين، لافتًا إلى الأسير المريض بالسرطان سامي أبو دياك الذي يواجه الموت المحقق.

وهذه الفعاليات تم إطلاقها عبر البرنامج الوطني لإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، واحتجاجا على تركيب أجهزة التشويش، واقتحام سجن جلبوع.

وأعلن شومان عن فعاليات جماهيرية وشعبية ستتواصل في كافة محافظات الوطن ولتصل إلى مستوى المعركة التي يخوضها الأسرى المضربون والمرضى والقدامى.

وشارك في الاعتصام ذوو الأسرى، وعشرات المواطنين، وأسرى محررون، وممثلون عن المؤسسات المدينة والأهلية

وحمل المشاركون صور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتب عليها شعارات تدعو لإسناد الأسرى ودعم صمودهم، وللتنديد بالممارسات القمعية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.