الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وقفة في الخليل إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

حجم الخط
وقفة في الخليل.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك ذوو الأسرى وفعاليات الخليل، اليوم الاثنين، في وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

ونظمت الوقفة المؤسسات التي تعنى بالأسرى، بالشراكة مع هيئة التنسيق الوطني ولجان أهالي الأسرى بالمحافظة، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط المدينة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

ورددوا هتافات كان أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا أسير" و"لا للاعتقال الإداري" و"أسرانا البواسل ليسوا أرقاما.. بل كرامة انسان".

ووجه المتحدث الرسمي باسم نادي الاسير الفلسطيني أمجد النجار، التحية الى كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام الذين دخلوا بأوضاع صحية صعبة.

وأكد أهمية التفاعل الشعبي في كافة المحافظات الفلسطينية، وأن يرقى إلى مستوى تضحيات الأسرى لمساندتهم ورفع معنوياتهم، والضغط على حكومة الاحتلال من أجل الإفراج عنهم.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، إن قضية الأسرى خاصة المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الاداري التعسفي، يجب أن تنتهي بتبييض السجون.

وأضاف أن الإهمال الطبي داخل السجون طال 227 أسيرا، آخرهم الشهيد سامي العمور.

وطالب بتفاعل أوسع مع الأسرى، خاصة من قبل المؤسسات الدولية، متابعا :"فما زال هناك قمع وتنكيل بأسرانا الذين يزيد عددهم على 4600 اسير يقبعون في سجون الاحتلال منهم 25 امضوا ما يزيد على 30 سنة و223 طفلا 544 اداريا و42 ماجدة بينهم 8 أمهات".

ودعا إلى مزيد من الالتفاف الشعبي حول الأسرى، وتكثيف الجهود المحلية والدولية؛ للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل التوقف عن استخدام سياسة الاعتقال الإداري.