الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وقفة في الخليل إسنادا للأسرى المضربين

حجم الخط
وقفة.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك ذوو الأسرى وفعاليات الخليل، اليوم الاثنين، في وقفة دعم واسناد للأسرى خاصة الأسيرين المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، في مدينة الخليل.

ونظم الوقفة  نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالشراكة مع القوى الوطنية ولجنة أهالي الأسرى بالمحافظة، على دوار ابن رشد في منطقة عين سارة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها ممثلون عن الفعاليات والمؤسسات والقوى الوطنية، صور الأسرى، ولافتات كتبت عليها شعارات تندد بإجراءات إدارة السجون بحقهم.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة،  إن على المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان تنفيذ ما تم التوافق عليه لحماية الشعب الفلسطيني، فقضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الاداري التعسفي وغير القانوني الذي يتنافى وأبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان يجب أن ينتهي.

وبين أن الإهمال الطبي داخل السجون أخذ حياة 227 أسيرا وآخرهم الشهيد سامي العمور، داعيا لمزيد من الحراك والتضامن الشعبي مع الأسرى خاصة من المؤسسات الدولية.

بدوره، قال الناطق الاعلامي باسم نادي الأسير أمجد النجار، إن جميع الأسرى الذين خاضوا معركة الإضراب عن الطعام تم نقلهم الى المستشفيات المدنية، وتجميد اعتقالهم الإداري بعد مرور اليوم الستين.

وبين أن الأسير أبو هواش تجاوز إضرابه المئة يوم ولم يتم نقله، بل تمارس عليه إجراءات تنكيلية وقمعية، وهو في وضع صحي خطير جدا حسب آخر التقارير الطبية.

وأضاف "سلمنا اليوم مذكرة أهالي الاسرى المطالبة بحماية أبنائهم والافراج عنهم للصليب الأحمر". ودعا القوى الوطنية لضرورة العمل الجاد لإنهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام.

ودعا نائب رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري، إلى مزيد من الالتفاف الشعبي حول الأسرى وتكثيف الجهود المحلية والدولية للضغط على سلطات الاحتلال؛ من أجل التوقف عن استخدام سياسة الاعتقال الإداري.