الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الإعلان عن تواريخ إجراء انتخابات المعلمين في مرحلتها الأولى

حجم الخط
اتحاد المعلمين
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت اللجنة التنسيقية المركزية لانتخابات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، عن تواريخ إجراء انتخابات المعلمين في مرحلتها الأولى، بسبعة فروع من أصل 19 فرعًا بالضفة الغربية.

وقالت اللجنة، في بيان لها وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ اللجنة التنسيقية المركزية لانتخابات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اجتمعت يوم الأربعاء الماضي، بحضور رؤساء اللجان التحضيرية لـ 7 فروع، ستجري فيها الانتخابات بمرحلتها الأولى.

وأضافت أنه جرى خلال الاجتماع، الحديث عن نسب التنسيب في هذه الفروع، وآلية إجراء الانتخابات، والتحضيرات التي تقوم لها اللجنة، والتدابير التي اتخذتها لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

وأشارت إلى أنّ الانتخابات في الفرع الأول من المرحلة الأولى، ستجري بتاريخ 2/10/2023، فيما ستجري الانتخابات في آخر الفروع بـ 15 من الشهر ذاته، وفق تواريخ حددتها اللجنة ضمن جدول معين.

وذكرت أنّ باب الانتساب للاتحاد العام للمعلمين، ما زال مفتوحًا، لـ "ضمان المشاركة في الانتخابات المرتقبة، سواءً بالترشح أو الانتخاب".

اللجنة التنسيقية.jpg

وكان رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الاتحاد خالد النجار، أشار أمس الأحد في تصريحاتٍ له، إلى أن باب قبول الانتساب، سيتسمر حتى قبل 10 أيام من انتخابات الفرع، مؤكدًا وجود ارتفاع ملحوظ في الانتساب في بعض الفروع.

وأفاد أنه سيتم نشر سجل الناخبين (المنتسبين) في كل فرع، فور إغلاق باب الانتساب، وذلك من أجل إتاحة المجال للمعلمين والمعلمات الاطلاع عليه وتقديم أية اعتراضات إن وجدت.

ويُعد "دمقرطة التمثيل النقابي للمعلمين، وتحديد موعدٍ لإجراء الانتخابات"، من أبرز المطالب التي طالب المعلمون في الضفة الغربية، خلال إضرابهم الأخير، بضرورة تنفيذها، وجرى تضمين هذا البند في الاتفاقية التي وُقعت بين الحكومة الفلسطينية، و"حراك المعلمين" الموحد، وأنهت إضراب الأخير.