الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يغلق مداخل نابلس بعد استهداف حاجز دير شرف

حجم الخط
إغلاق
نابلس-وكالة سند للأنباء

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، عددا من الحواجز العسكرية بمحيط مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عقب إطلاق نار استهدف حاجز دير شرف غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "وكالة سند للأنباء"، أن إطلاق نار استهدف جنود الاحتلال على حاجز دير شرف، أغلقت قوات الاحتلال على إثره دوار دير شرف، وحواجز حوارة وصرة والمربعة بالكامل أمام المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات من قوات الاحتلال ومركبة إسعاف إسرائيلية، وصلت إلى محيط حاجز دير شرف، فيما باشر الاحتلال عمليات تمشيط في البلدة.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط حاجز صرة غرب المدينة، ووضعت نقطة عسكرية على إحدى البنايات القريبة.

ونفذ مقاومون فلسطينيون 859 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجروح مختلفة.

من جهتها، أعلنت كتيبة الفجر “شباب الثأر والتحرير” عن استهداف نقطة عسكرية للاحتلال في قرية “دير شرف” بنابلس.

وقالت الكتيبة، في بيانٍ لها، إن عملية إطلاق النار، جاءت ردًّا على اقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المرابطات والمرابطين فيه.

وأكد مقاتلو كتيبة الفجر تحقيق إصابات مباشرة في الجنود والتي يحاول العدو عبر ناطقيه إخفاءها.

وقالت الكتيبة: “إن العدو يظن واهمًا من خلال حصاره الذي ما زال قائما لبلدة بيتا الشامخة الأبية واقتحاماته اليومية لها أنه وضع كتيبة الفجر في القفص”.

وشددت أنها أوصلت رسالتها ببنادق مقاتليها، بأن استمرار الحصار على بلدة بيتا الصامدة سيكلفه أثمانا باهظة لا يطيقها، والخبر ما يرى لا ما يسمع، وفق تعبيرها.