الساعة 00:00 م
الخميس 18 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.73 جنيه إسترليني
5.13 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.64 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يقرر منع إدخال الملابس لأسرى النقب وحالة توتر في السجن

حجم الخط
الأسرى
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت إدارة سجون الاحتلال مساء اليوم الاثنين، منع إدخال الملابس لأسرى سجن النقب، ضمن هجمة وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بحقهم، أعقبها حالة من التوتر في السجن.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن حالة من التوتر تسود سجن النقب، عقب قرار إدارة السجون، بفرض عقوبات بحق الأسرى القابعين في قسمي "26" و"27"، تتمثل بحرمانهم من إدخال الملابس لمدة ستة شهور.

ونقلت الهيئة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، قرار الأسرى في سجن النقب إعادة وجبات الطعام وإغلاق الأقسام غدًا الثلاثاء، كرد أولي على إجراءات إدارة السجن التي تمس متطلبات حياتهم الأساسية.

وأعلنت الحركة الأسيرة الأربعاء الماضي، تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام، بعد تراجع الاحتلال عن تقليص زيارات الأسرى.

وكان من المقرَّر أن يبدأ الأسرى في كافة سجون الاحتلال، الخميس الماضي، إضرابا مفتوحا عن الطعام؛ ردا على الإجراءات العقابية المقرر تنفيذها من قبل "بن غفير"، والتي من أبرزها تقليص زيارة أهالي الأسرى، وجعلها مرة واحدة كل شهرين.

ونفذ المتطرف "ابن غفير" منذ توليه منصبه إجراءات انتقامية ضد الأسرى الفلسطينيين، منها منعهم من الخبز الطازج وتفريقهم بين السجون وتحديد مدة الحمام للأسير في بعض السجون، وإلغاء قانون الإفراج المبكر، وتقليص عدد الزيارات من الضفة الغربية إلى مرة كل شهرين بدلاً من مرة كل شهر.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التوقيف التابعة له أكثر من 5000 أسير فلسطيني؛ بينهم 37 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 1264 معتقل إداري (بدون تهمة) و700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي.