الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فيضانات ليبيا تدمر 70% من البنية التحتية لدرنة

حجم الخط
درنة
طرابلس-وكالات

 تضررت نحو 70% من البنية التحتية في مدينة درنة الليبية، في وقت جهود البحث عن المفقودين وجثث ضحايا السيول في المدينة، وفق إعلان لحكومة الوحدة الوطنية.

وقال الهلال الأحمر الليبي، إن فرق الإنقاذ تواجه تحديات كبيرة في انتشال جثث الضحايا من البحر.

من جانبه أكد وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل، أنه لا داعي للخوف من انتشار الأوبئة في درنة.

وأوضح الجليل، أن فرق الرصد لم تسجل حالات خارجة عن المعتاد، مضيفا أن الأرقام المسجلة عادية ويتم النظر في أسبابها.

بدورها ذكرت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون، وجود فرق من 9 وكالات تابعة للأمم المتحدة على الأرض لإيصال المساعدات إلى درنة.

وأشارت غانيون في مؤتمر صحافي، إن فرص العثور على أشخاص ما زالوا على قيد الحياة في درنة ضئيلة للغاية، لكن انتشال الجثث لا يزال مستمرا.

ولفتت إلى أن المنظمات الإغاثية تشعر بقلق بالغ، إزاء المخاطر الصحية والانتشار المحتمل للأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة، بسبب تعرض مصادر المياه وشبكات الصرف الصحي في درنة لأضرار بالغة.

وفي السياق، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن واشنطن ستقدم 11 مليون دولار لمنظمات الإغاثة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، اجتاح إعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفا أكثر من 11 ألفًا و300 قتيل وآلاف المفقودين عدا عن دمار واسع لحق بالمباني والطرقات والبنية التحتية، وفق معطيات طبية رسمية.