الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيضانات بكوريا الشمالية تدمر منازل وتجلي الآلاف

حجم الخط
121-212708-north-korea-floods_700x400.jpeg
بيونغيانغ-وكالات

أدت فيضانات تسببت بها أمطار غزيرة في كوريا الشمالية إلى تضرر أكثر من ألف منزل وإجلاء خمسة آلاف شخص، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.

فيما أعلن الزعيم الكوري كيم جونغ أون حشد الجيش للقيام بعمليات إغاثة، في المناطق التي اجتاحتها الأمطار في البلاد.

تأتي هذه التقارير مع تزايُد القلق بشأن الأضرار التي تلحق بالمحاصيل، وتأثيرها المحتمل على الإمدادات الغذائية في كوريا الشمالية.

وقال نائب رئيس إدارة الأرصاد الجوية المائية الحكومية ري يونج نام، إن أجزاء من إقليم هامجيونج الشمالي سجلت أكثر من 500 ملليمتر، بينما تجاوزت مناطق في إقليم هامجيونج الجنوبي متوسط هطول الأمطار الشهري في تلك الأيام.

وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية على مدى أشهر عملاً جارياً لتدعيم السدود وتحسين الخنادق والجسور والبنية التحتية، في محاولة لمنع الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

من جانبه، أعلن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حشد الجيش للقيام بعمليات إغاثة في المناطق التي اجتاحتها الأمطار الغزيرة في الآونة الأخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم عقدت اجتماعاً لفرعها في إقليم ساوث هامجيونج بشرق كوريا الشمالية، لمناقشة الأضرار.

ولم تحدد وكالة الأنباء الكورية حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار، لكنها قالت إن اللجنة العسكرية بحثت اتخاذ إجراءات طارئة لإعادة بناء المناطق المنكوبة، وتحقيق الاستقرار في حياة الناس، ومنع انتشار فيروس كورونا، وتقليل إصابات المحاصيل.

وصرح الرئيس في يونيو/حزيران، أن البلاد تواجه وضعاً غذائياً صعباً، مشيراً إلى جائحة فيروس كورونا والأعاصير في العام الماضي.

وقال البنك المركزي الكوري الجنوبي في الآونة الأخيرة، إن اقتصاد كوريا الشمالية شهد أكبر انكماش له منذ 23 عاماً.

كما أشارت توقعات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، إلى أن كوريا الشمالية تواجه نقصاً في الغذاء بنحو 860 ألف طن هذا العام، محذرة من أن البلاد قد تشهد "فترة قحط قاسية".

وتسببت سلسلة من الأعاصير المدارية الصيف الماضي، بفيضانات دمرت الأراضي الزراعية وآلاف المنازل.